ميليشيا شيعية تختطف قائد الحراك الطلابي في العراق

ميليشيا شيعية تختطف قائد الحراك الطلابي في العراق

المصدر: بغداد- إرم نيوز

قال مصدر أمني، في محافظة المثنى جنوب العراق، إن“ميليشيا شيعية، اختطفت أمس الثلاثاء، الأستاذ الجامعي وقائد حركة (القمصان البيضاء) الطلابية، باسم العبوسي، من أحد شوارع المدينة“.

وأكد المصدر لـ“إرم نيوز“إن 4 مسلحين ملثمين ترجلوا من سيارتين رباعيتي الدفع واقتادوا العبوسي إلى جهة مجهولة، خارج السماوة مركز محافظة المثنى الجنوبية“.

وفي اتصال مع مراسل“إرم نيوز“أ كد مصدر مقرب من عائلة العبوسي نبأ اختفائه منذ صباح أمس الثلاثاء، مؤكدا أن لا معلومات عن الجهة التي اختطفته وفيما إذا كان مختطفاً أو تم اعتقاله مجددا.

وبرز اسم الأستاذ في جامعة المثنى، باسم كامل العبوسي، بعد اعتقاله من قبل شرطة المحافظة إثر قيادته لاحتجاجات طلابية منعت وزير التعليم العالي، من دخول جامعتهم.

ونظم المئات من الطلبة تظاهرة غاضبة وحاصروا مركز المحافظة ما أجبر السلطات المحلية على إطلاق سراح أستاذهم.

وسرعان ما انضم طلبة جامعات ومعاهد عراقية، في كل من محافظات كربلاء والكوفة والديوانية في الجنوب الشيعي، إلى الحركة الاحتجاجية، كما تظاهر طلبة الجامعة المستنصرية معلنين تأييدهم لحركة ”القمصان البيضاء“ الطلابية، فيما منعت جامعة بغداد طلبتها من التظاهر، بعد تحول الحركة الطلابية من المطالبة بإصلاح التعليم، إلى المطالبة بإصلاحات سياسية شاملة في البلاد.

واتهم السياسي العراقي، فلاح كانو، الأحزاب الشيعية الموالية لإيران، بالضلوع في اختطاف العبوسي، معتبراً في حديث لـ“إرم نيوز“ أن ”جهات سياسية متهمة بالفساد والإرهاب المنظم تقف وراء اختطاف العبوسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com