أخبار

تونس.. مقتل 6 إرهابيين بتجدد الاشتباكات في بنقردان
تاريخ النشر: 08 مارس 2016 22:43 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2016 7:01 GMT

تونس.. مقتل 6 إرهابيين بتجدد الاشتباكات في بنقردان

عناصر من الجيش تمكنت من إلقاء القبض على 16 شخصاً، مشتبهين بصلتهم بالإرهاب.

+A -A
المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

تجددت المواجهات الليلة في مدينة بنقردان، بعد تطبيق فرض حظر التجوال، بين الوحدات الأمنية والعسكرية وعناصر إرهابية يحتمون بأحد المنازل في منطقة المعمرات، في محيط المدينة.

وتمكنت الوحدات العسكرية والأمنية خلال عمليات التمشيط في أحياء المدينة من القضاء على 6 إرهابيين بعد تبادل إطلاق النار  بين الطرفين.

وتجددت عمليات تبادل إطلاق النار  بكثافة في منطقة سعيدان خلال عملية مداهمة منزل، يتحصن به إرهابيون.

وتمكنت قوات الجيش التونسي، بوقت سابق مساء  أمس، من القبض على 16 مشتبها بهم، في محيط ثكنة للجيش الوطني بمنطقة جلال، بمدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا، بعد هجمات طالت مقار أمنية وعسكرية بالمدينة أمس، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي إطار عمليات التمشيط الجارية في مدينة بنقردان والقرى المحيطة بها، اكتشفت الوحدات العسكرية والأمنية، ثلاثة مخابئ للأسلحة التي جمّعها الإرهابيون في قوت سابق.

وأشارت مصادر أمنية أنّ الإرهابيين كانوا يجمّعون الأسلحة الحربية، بمختلف أنواعها، لاستعمالها ومحاولة احتلال مدينة بنقردان، ومن ثمّ إعلانها ”إمارة إسلامية“.

وأكّد المحلل السياسي منذر ثابت، أنّ الأسلحة العسكرية، كبيرة جداً، رابطاً علاقة عضوية بين الإرهاب والتهريب، ما يؤكد على أنّ هذه الأسلحة يتمّ تجميعها منذ فترة، قد تكون طويلة، وعن طريق المهرّبين، لأنه لا يمكن إدخال كل تلك الكميات من الأسلحة بين عشية وضحاها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك