كشف بأعداد قتلى الحرب ضد الإرهاب في عهد أوباما – إرم نيوز‬‎

كشف بأعداد قتلى الحرب ضد الإرهاب في عهد أوباما

كشف بأعداد قتلى الحرب ضد الإرهاب في عهد أوباما

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

قالت مستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ليزا موناكو، إن واشنطن ستقوم خلال الأسابيع المقبلة، بالكشف عن أعداد القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والمسلحين جراء عمليات مكافحة ”الإرهاب“، التي نفذتها الولايات المتحدة، منذ استلام الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مهام منصبه عام 2009.

وأضافت موناكو، في ندوة عقدها معها مركز ”كاونسيل اون فورين ريلايشن“ المستقل للدراسات، الاثنين، أن الإدارة الأمريكية ”ستقوم بنشر هذه الاحصائيات سنويًا“، دون أن توضح إذا ما كان من سيخلف أوباما في منصبه، سيتبع الإجراء نفسه.

وأشارت، أن الإحصاءات ستشمل أعداد الضحايا من المدنيين، وقتلى الجماعات المسلحة الناجمة عن العمليات العسكرية، التي قامت الولايات المتحدة بها خلال عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلا أنها لن تشمل ”المناطق الناشطة بالأعمال العدائية“، دون تسمية لهذه المواقع.

واعتبرت المسؤولة الأمريكية الإجراء الجديد على أنه ”أفضل طريقة للحفاظ على شرعية إجراءات مكافحة الإرهاب لدينا، والدعم الواسع لحلفائنا“.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست خلال الموجز الصحفي اليومي، أن هذه الخطوة هي جزء من ”التزام الرئيس بالشفافية“، مبينًا أن لجوء الإدارة الأمريكية لها كان يهدف إلى ”تعزيز الثقة بقدراتنا وتعزز الثقة بإمكانياتنا على تنفيذ الإجراءات (مكافحة الإرهاب)، بطريقة تتواءم مع قيمنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com