داعش يرسّخ سيطرته على سرت بالجباية وأحكام الإعدام

داعش يرسّخ سيطرته على سرت بالجباية وأحكام الإعدام

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف – إرم نيوز

أكد عدد من النازحين إلى منطقة رأس لانوف من سكان سرت، أن تنظيم داعش بالمدينة، طالب المواطنين القاطنين بالمدينة وضواحيها بدفع 160 دينارًا إلى ديوان الحسبة التابع للتنظيم وذلك مقابل خدمات الكهرباء والمياه والنظافة.

وذكرت مصادر محلية بمدينة سرت أن مركز العقارات والإسكان، أجبر سكان العمارات التابعة للدولة الليبية بدفع قيمة إيجارات ثلاثة أشهر لديوان الحسبة، فيما حذر المتخلفين من العواقب والحبس ومصادرة مساكنهم.

وفي سياق متصل أكد بعض من سكان سرت وأم القنديل والوادي الأحمر وهراوة أن عمليات مداهمة مساكن المدنيين وخطف الشباب متواصلة من قبل عناصر داعش، بحكم سيطرتهم على المنطقة الممتدة من بن جواد شرقًا وحتى البويرات غربًا، منذ ما يزيد على تسعة أشهر.

وذكر شهود عيان بأن عناصر تابعة للتنظيم من جنسيات تشادية وسودانية وتونسية داهمت ثلاثة منازل بمزارع هراوة، حيث فتشوا المساكن بحثًا عن السلاح والمطلوبين المنتمين للشرطة والجيش أو المتهمين بالتعاون معهما، واقتادوا شابًا واحدًا للتحقيق معه بحجة أنه لم يعلن توبته بعد.

وفي هراوة، أكد مصدر محلي إعدام عناصر التنظيم الشاب خيري فوزي ذبحًا وسط البلدة، كما ألقت عناصر الشرطة الإسلامية القبض على الشاب وليد مصباح أبوخزام الزادمة من أمام منزله.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com