الأردن ينفي تقارير إسرائيلية بشأن تركيب كاميرات للأقصى
الأردن ينفي تقارير إسرائيلية بشأن تركيب كاميرات للأقصىالأردن ينفي تقارير إسرائيلية بشأن تركيب كاميرات للأقصى

الأردن ينفي تقارير إسرائيلية بشأن تركيب كاميرات للأقصى

نفت الحكومة الأردنية اليوم الأحد تقارير إسرائيلية، تحدثت عن اتفاق مع عمان على تركيب كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى الشهر المقبل.

وقال أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية الدكتور عبد المنعم الحياري لـ (إرم نيوز)، أنه بالرغم من أن الدراسة الفنية في مراحلها الأخيرة، لكن لم نتفق مع الجانب الإسرائيلي على موعد لتركيب كاميرات المراقبة.

وقالت صحيفة إسرائيلية، الأحد، إن الأردن وإسرائيل، اتفقتا على تركيب كاميرات للمراقبة في المسجد الأقصى، قبل حلول عيد الفصح، الذي يحتفل به اليهود في شهر إبريل القادم.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "إسرائيل اليوم"، عن مصدر سياسي إسرائيلي، قوله:" عدد الزوار اليهود لباحة الحرم يرتفع عادة بحلول عيد الفصح، وبالتالي فإن مراقبة ما يجري في المكان هي مصلحة مشتركة للأطراف المعنية" .

وأضاف:" هذا الاتفاق يصب في مصلحة اسرائيل، لأنه من خلال هذه الكاميرات سيتم توثيق ما وصفه "الإخلال بالأمن" الذي يقوم به الجانب الفلسطيني.

وجرى الاتفاق، بين الأردن وإسرائيل، على تركيب كاميرات المراقبة، في المسجد الأقصى، برعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في 25 أكتوبر 2015، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ.

وتشرف الأردن على رعاية المسجد الأقصى في مدينة القدس، منذ عام 1924.

من جانبه، نفى مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، ما نشرته الصحيفة الإسرائيلية.

وقال الكسواني، لوكالة الأناضول خلال اتصال هاتفي:" ما تحدثت عنه الصحافة الإسرائيلية ليس صحيحا" .

وأضاف الكسواني:" لن يكون هناك تركيب كاميرات داخل الأقصى، وكل ما يتحدث عنه ما هو إلا حديث من قبل المخابرات الإسرائيلية" .

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com