أردوغان يلمح إلى تكثيف ضرباته في سوريا

أردوغان يلمح إلى تكثيف ضرباته في سوريا

المصدر: أنقرة- إرم نيوز

ألمح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى عزم بلاده تكثيف عملياتها العسكرية في سوريا، قائلا إن بلاده ”تملك حق تنفيذ كافة أشكال العمليات التي تراها ضرورية، في إطار مكافحة التهديدات التي تواجهها، في سوريا، وفي كل مكان تتمركز فيه المنظمات الإرهابية“.

وأضاف أن ”تركيا، ستستخدم حق توسيع قواعد الاشتباك لديها، بحيث تشمل كافة التهديدات الإرهابية“.
وأضاف أن ”النقطة التي وصلنا إليها، هي دفاع مشروع عن النفس، ولا يمكن لأحد أن يقيّد حق تركيا في الدفاع عن نفسها، ضد العمليات الإرهابية، كما لا يمكنه أيضًا منع استخدامها لهذا الحق“.

وانتقد أردوغان، ازدواجية المعايير، لدى بعض الدول حيال العمليات الإرهابية، قائلاً  ”ثمة دول تُبدي رد فعل عنيف حيال عمليات إرهابية تستهدف مواطنيها، بينما تتمنى لتركيا الصبر والسلوان فقط، حيال عمليات أخرى تستهدفها، هذا يعد نفاقًا“.

و أوضح أن ”الجهود التي يبذلها من يحمي نظامًا دمويًا من السقوط في سوريا، بدعوى مكافحة داعش، لحبس تركيا داخل حدودها رغم كل التهديدات والهجمات التي تتعرض لها، أمر مثير للسخرية“، مشيرًا إلى أن ”الذين يعجزون عن توضيح أسباب وجودهم في المنطقة، مضطرون لاحترام عمليات تركيا الرامية لحماية أراضيها ومواطنيها“.

وأفاد أن تركيا ”تعتبر كل من يقف في وجهها وهي في حالة دفاع عن النفس، إرهابيًا، وتتعامل معه على أساس ذلك“، مستطرداً ”وهناك من يسعى جاهدًا، لخلق تصور يظهر تركيا كدولة تعاني من العمليات الإرهابية والمشاكل الأمنية، لا شك أن بلادنا تعاني من تلك المشاكل، إلا أن هذه المشاكل موجودة في جميع أنحاء العالم، وعلى رأسها المدن الكبرى في الدول الغربية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة