إيران تكشف عن صواريخ تعمل بالوقود الجامد
إيران تكشف عن صواريخ تعمل بالوقود الجامدإيران تكشف عن صواريخ تعمل بالوقود الجامد

إيران تكشف عن صواريخ تعمل بالوقود الجامد

كشف قائد قوة الجو الفضائية للحرس الثوري الإيراني العميد علي حاجي زاده، الأحد، عن عزم الحرس الكشف عن صواريخ بعيدة المدة من نوع "عماد" و"سجيل" تعمل بالوقود الجامد، مشيراً إلى أن إيران أصبحت لديها اكتفاء ذاتي من السلاح والصواريخ.

وقال العميد حاجي زاده في ندوة عقدت بجامعة مدينة مشهد شمال شرق إيران، إن "إيران تتصدر دول المنطقة في قدراتها الصاروخية وتصنف ضمن الدول العشر الأولى في العالم"، مضيفاً "سيكون لدينا خلال الأشهر القادمة صاروخ عماد فضلا عن صاروخ سجيل الذي يعد نوعا جديدا من الصواريخ بعيدة المدى التي تعمل بالوقود الجامد".

وأشار القائد بالحرس الثوري الإيراني إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى تقييد الإنجازات الصاروخية لإيران، مبيناً "موقفنا إزاء ذلك سيكون هجوميا وبالتحرك إلى الأمام".

وفيما يتعلق بفرض أمريكا الحظر على البرنامج الصاروخي الإيراني، قال العميد علي حاجي زادة "إنهم يسعون إلى فرض حظر علينا وقد باشروا هذا المخطط عقب التوصل إلى الاتفاق النووي".

وعرض الحرس الثوري الإيراني، في 14 من أكتوبر الماضي، صواريخ تابعة لقواته الجوية مخبئة بعمق 500 متر تحت سطح الأرض، فيما اعتبر قائد قوة الجو الفضائية للحرس الثوري العميد حاجي زاده، أن "مقرات صواريخنا البعيدة منتشرة في كل المحافظات الإيرانية وعلى عمق 500 متر تحت الجبال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com