الناتو يُكمل استعداداته العسكرية لمحاربة مهربي البشر – إرم نيوز‬‎

الناتو يُكمل استعداداته العسكرية لمحاربة مهربي البشر

الناتو يُكمل استعداداته العسكرية لمحاربة مهربي البشر

المصدر: ميونخ- إرم نيوز

علن قائد قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أوروبا،  الجنرال فليب بريدلاف، مساء السبت، أن الحلف استكمل استعدادته العسكرية، عقب القرار الذي اتخذه، مؤخرا، لمحاربة ”تهريب المهاجرين“.

وقال بريدلاف، في تصريحات للصحفيين، على هامش مؤتمر ”ميونخ“ للأمن، المنعقد حالياً، إن ”حلف شمال الأطلسي، تحرك بشكل سريع عقب اتخاذ قراره في اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء، وأكمل استعداداته لمحاربة تهريب المهاجرين“.

وأضاف، ”السفن التي ستجمع المعلومات الاستخبارية عن المهربين وصلت، ليلة  الجمعة، إلى بحر إيجة“.

وأشار إلى أن ”جميع التحضيرات العسكرية اكتملت بعد يومين من اتخاذ القرار السياسي، وأن السفن الآن، تقوم بنشاطاتها في المنطقة في إطار مهمة محاربة تهريب المهاجرين“.

ولفت إلى أن الحلف أرسل ”المجموعة البحرية الدائمة 2“ إلى بحر ”إيجة“، فيما تقوم خمس سفن بينها سفينة دعم بالمهمة، كمرحلة أولى، مبيناً أن عدد السفن سيزداد، وأن بعض الدول الأخرى طلبت تقديم الدعم للمهمة.

وشدد على أهمية مراقبة مساحة واسعة من أجل محاربة فعالة، ضد ”مهربي البشر“ في بحر ”إيجة“، موضحاً أن سفن الناتو، ستقدم المعلومات التي ستجمعها إلى السلطات العسكرية التركية واليونانية، حيث ستتحرك سلطات البلدين عند الضرورة.

وقرر حلف شمال الأطلسي ”الناتو“، الخميس الماضي، تقديم المساعدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية و تهريب المهاجرين، بناء على طلب تقدمت به كل من تركيا وألمانيا واليونان حول مراقبة الهجرة في بحر ”إيجه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com