الأسد يبعث مسؤولا بارزا لبحث الحكم الذاتي مع أكراد الحسكة – إرم نيوز‬‎

الأسد يبعث مسؤولا بارزا لبحث الحكم الذاتي مع أكراد الحسكة

الأسد يبعث مسؤولا بارزا لبحث الحكم الذاتي مع أكراد الحسكة

دمشق- اجتمع هلال الهلال المسؤول البارز في حزب البعث الحاكم في سوريا بقيادات كردية في منطقة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة بغية التنسيق في مسألة إدارة الحكم الذاتي لأكراد القامشلي على الحدود مع تركيا شمالا.

وقالت لجان التنسيق المحلية التي أوردت النبأ الجمعة إن “ هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث زار محافظة الحسكة (شمال شرق سوريا) في الثاني من الشهر الحالي، واجتمع في القامشلي مع قيادات الوحدات الكردية برفقة قيادات حزبية وعناصر أمنية من المدينة تابعة للنظام “ هناك .

ويتسارع التنسيق بين النظام من جهة والأكراد والأمريكان والروس من جهة ثانية في الأشهر الأخيرة بحيث بات الوضع الكردي شمال سورية محور التنسيق والقاسم المشترك بين هذه القوى المحلية والدولية وفق ما هو معلن .

و قالت اللجان “ المجتمعون بحثوا أموراً تتعلق بالتنسيق بين الطرفين حول كيفية إدارة منطقة الحكم الذاتي للأكراد وأن المسؤول البعثي في نظام (الرئيس بشار) الأسد هلال الهلال وعد الوحدات  الكردية خلال الاجتماع بدعم عسكري بالسلاح والذخيرة بهدف محاربة تنظيم داعش في الريف الجنوبي وإن قوات النظام بصدد تشكيل قوة عسكرية جديدة تتكون من ”ألوية التطوع“ سوف يشرف حزب الله الشيعي( المدعوم إيرانيا) على تدريبها بغية مساعدة الوحدات الكردية في حربها هناك ضد التطرف “ وفق تعبير المسؤول البعثي .

ويعتبر هلال الهلال أرفع مسؤول في حزب البعث بعد الرئيس بشار الأسد الذي يترأس البعث بصفته الأمين العام .

ويحظى أكراد محافظة الحسكة بدعم غير مسبوق من الأطراف الدولية والنظام بحجة محاربة الإرهاب إلا أنهم يسيرون في مشروعهم “ إدارة الحكم الذاتي “ الذي يعتبره طيفا واسعا من السوريين بداية مشروع انفصالي إلا أن الأكراد ينفون ذلك .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com