مقتل 37 مسلحا من داعش غرب العراق – إرم نيوز‬‎

مقتل 37 مسلحا من داعش غرب العراق

مقتل 37 مسلحا من داعش غرب العراق

بغداد- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن 37 مسلحًا من تنظيم ”داعش“ الإرهابي، قتلوا في معارك وقصف جوي، غربي البلاد، فيما قال ضابط في الشرطة، إن ”8 أشخاص قتلوا في مناطق متفرقة، إثر هجمات مسلحة وتفجيرات في بغداد“.

وأوضحت الوزارة، في بيان  مساء الجمعة، أن القوات العراقية، شنّت هجمات ضد مسلحي داعش، في منطقة ”البو شجل“، شرقي الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، غربي البلاد.

وأشارت أن الهجمات التي رافقها غطاء جوي عراقي، ومن طائرات التحالف الدولي، أسفرت عن مقتل 17 مسلحًا من داعش، لافتة أن 20 من عناصر التنظيم، قتلوا في قصف جوي لطائرات التحالف، في المنطقة ذاتها.

وأضافت أن ”القصف الجوي، والهجمات أدت أيضًا، إلى تدمير مواقع قتالية وسيارات للمتشددين“، مشيرة إلى عثور الجيش العراقي على مستودع لـ“العبوات الناسفة“، خلال عملياته.

وفي بغداد، قال ضابط في الشرطة العراقية، إن 8 أشخاص قتلوا في مناطق متفرقة، إثر هجمات مسلحة وتفجير ”عبوات ناسفة“.

وذكر سلمان الجابري، الضابط بالشرطة العراقية،  أن ”عبوة ناسفة استهدفت دورية لمقاتلي الميليشيات السنية، الموالية للحكومة، في قضاء منطقة أبو غريب، غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية، وإصابة 4 آخرين بجروح“.

كما قتل مؤذن مسجد في منطقة المدائن، جنوبي بغداد، جراء إطلاق نار من مسلحين مجهولين، بحسب الجابري.

ولفت أن ”5 أشخاص قتلوا، وأصيب 21 آخرون بجروح، في انفجار ثلاث عبوات ناسفة، في مناطق الشعب وسبع البور، شمالي العاصمة، وحي التراث، جنوب غربها“.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات في العاصمة العراقية، إلا أن مسؤولين عراقيين يتهمون، بشكل دائم، تنظيم ”داعش“، بالمسؤولية عن هجمات، تقع بصورة يومية في بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com