البحرين تعلن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا – إرم نيوز‬‎

البحرين تعلن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا

البحرين تعلن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا

المنامة- قالت البحرين  الجمعة إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية بعد يوم من إعلان السعودية تعهدا مماثلا.

وقال سفير البحرين لدى بريطانيا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في بيان إن البحرين يمكن أن تساهم بقوات تعمل ”بالتنسيق مع السعوديين“ تحت ما وصفه بقيادة عسكرية موحدة لدول الخليج العربية.

ويأتي التصريح البحريني، بعد أقل من 24 ساعة على إعلان السعودية استعدادها للمشاركة بقوات برية في سوريا، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مع إعلان حكومة بلادهم عن استعدادها لإرسال قوات برية لمحاربة داعش .

وجاءت ردود النشطاء ومن ضمنهم إعلاميون سعوديون، مؤيدة لقرار المملكة، ولتؤكد أن التعاطي مع هذا الاعلان تجاوزت الردود الدولية الرسمية لتصل إلى الموقف الشعبي الداخلي الذي عكسته تعليقات المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، اعتبر الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، عبر صفحته بموقع تويتر، أن إرسال قوات برية الى سوريا، يظهر أن ساعة الحقيقة اقتربت، وإن كان هذا التدخل يتطلب غطاء جويا والله اعلم”.

وتساءل خاشقجي، فهل بقي شك في حتمية التحالف السعودي الخليجي التركي؟ هل في المنطقة غيرهم يرفض طائفية ايران ومشروعها وتحالفها مع الروس؟”.

أما الإعلامي سفيان السامرائي، فكتب معلقاً “السعودية ستتدخل لضرب داعش الحقيقية ومن ورائها في الخفاء، وستصطف كل العشائر العربية السنية مع الجيش السعودي والتحالف الاسلامي ضد داعش وإيران”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com