داعش يسعى لامتلاك أسطول بحري

داعش يسعى لامتلاك أسطول بحري

المصدر: القاهرة - شبكة إرم الإخبارية

كشفت مصادر صحفية، عن أن تنظيم داعش الإرهابي يسعى لفرض نفوذه على سواحل ليبيا وإمتلاك أسطول بحري سريع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك لتنفيذ أعمال إرهابية في المياه الإقليمية الليبية.

وقالت المصادر لصحيفة تليغراف البريطانية عن الأميرال البريطاني كلايف جونستون، إن ”تنظيم داعش يبحث توسيع وجوده في المدن الساحلية شمال ليبيا، لتسهيل الإنطلاق بزوارق سريعة بعد تفخيخها، لضرب أهداف تجارية وسياحية غربية في البحر الأبيض المتوسط“.

وقال العسكري البريطاني“نعرف جيداً أنهم يعملون على الحصول على مراكب سريعة، لإقامة كتائب انتحارية بحرية، مثل تنظيم القاعدة تماماً، ونعرف تماماً أنهم يسعون للحصول على أسلحة ومتفجرات أكثر تدميراً وتأثيراً، لضرب البواخر السياحية الكبرى، وسفن الشحن البحري، والمنصات النفطية العائمة، والسفن الحربية الغربية أيضا“.

وأشار إلى أن ”التقارير الاستخباراتية تؤكد على تنامي قدرة داعش في ليبيا في ظل تزايد السلاح الروسي والصيني والكوري الشمالي والحصول على أسلحة ومعدات حربية أكثر تطوراً، مما يهدد حركة الملاحة والسياحة في البحر الأبيض المتوسط“.

ويحذر مسؤولون غربيون من تعاظم قوة داعش في ليبيا التي ستشكل قاعدة انطلاق للتنظيم نحو بلدان شمال إفريقيا والعمق الأوروبي عبر البحر المتوسط لا سيما في ما يعرف بمدن الهلال النفطية الليبية.​

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com