داعش يستعرض قواه في ليبيا بإصدار مرئي جديد (فيديو)

داعش يستعرض قواه في ليبيا بإصدار مرئي جديد (فيديو)

المصدر: طرابلس- شبكة إرم الإخبارية  

نشر تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ إصدارا مرئيا، يستعرض من خلاله قوته في ليبيا، بعد تعرضه لخسائر فادحة خلال الأسابيع الماضية.

ونشر المكتب الإعلامي لتنظيم الدولة (ولاية برقة) عبر الإنترنت السبت، شريط فيديو حمل عنوان ”بنغازي معاني الثبات“ ، يظهر عناصر التنظيم وهم يخوضون معارك ضد قوات الجيش الليبي في ثان أكبر المدن في البلاد، بالإضافة إلى عمليات قتل قوات الجيش والتمثيل بجثثهم عبر قطع رؤوسهم.

كما أظهر الفيديو الذي يبلغ طوله 15 دقيقة، عمليات تفخيخ وتفجير بعض المنازل بوسط أحياء بنغازي، بجانب نشر تفاصيل عملية قادها انتحاري يدعى (أبو يقين التونسي)، عبر تفجير سيارة ملغومة، هاجم بها بوابة عسكرية للجيش .

كما نشر التنظيم ، عملية مقتل القائد البارز في القوات الخاصة بالجيش الليبي (سالم النايلي) والملقب بعفاريت، وكيف تعرض لكمين من قبل عناصر داعش، ومهاجمة سيارته المصفحة بوابل من الرصاص والقذائف في محور حي الليثي الشهير ببنغازي .

واختتم الإصدار المرئي لتنظيم الدولة، بكلمة خاطب فيها أحد قادة التنظيم ويدعى (أبو عمر المهاجر)، لم تعرف جنسيته أو ملامحه حيث يظهر ملثماً، ويقوم بدعوة ”المسملين للانضمام إلى دولة الخلافة“ ، كما هاجم قوات الجيش الذين وصفهم ”بالطواغيت“ ، والمتطوعين بـ ”صحوات الردة“ ، ووعدهم بجعل ”دمائهم تسقي الأرض“ .

وأكد المهاجر، على أن دولة الخلافة باقية، وأن النصر سيتحقق في نشرها في شتى أصقاع الأرض، على حد وصفه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com