كوريا الشمالية تدعو أمريكا إلى معاهدة سلام مشروطة
كوريا الشمالية تدعو أمريكا إلى معاهدة سلام مشروطةكوريا الشمالية تدعو أمريكا إلى معاهدة سلام مشروطة

كوريا الشمالية تدعو أمريكا إلى معاهدة سلام مشروطة

سيول- دعت كوريا الشمالية الجمعة (يوم السبت بالتوقيت المحلي) إلى إبرام معاهدة سلام مع الولايات المتحدة وإلى وقف المناورات العسكرية الأمريكية مع كوريا الجنوبية لإنهاء تجاربها النووية.

وكثيرا ما سعت بيونجيانج إلى إبرام معاهدة سلام مع الولايات المتحدة فضلا عن إنهاء المناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي يتمركز على أراضيها 28500 جندي أمريكي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن وزارة الخارجية قولها "لا تزال كل مقترحات الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة وشمال شرق آسيا قائمة بما في ذلك وقف تجاربنا النووية وإبرام معاهدة سلام مقابل وقف الولايات المتحدة للمناورات العسكرية المشتركة."

وبسؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة ستدرس وقف المناورات المشتركة قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن بلاده لديها التزامات بموجب تحالفها مع كوريا الجنوبية.

وأضاف في إفادة صحفية "سنواصل التأكد من أن التحالف مستعد بكل شكل للتحرك للدفاع عن شعب كوريا الجنوبية وأمن شبه الجزيرة."

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أكدت وزارة الخارجية الأمريكية موقفها من أنها مازالت منفتحة على الحوار مع كوريا الشمالية لكن "العبء يبقى على كوريا الشمالية لاتخاذ إجراءات ملموسة تجاه نزع السلاح النووي والتخلي عن الأعمال الاستفزازية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com