استراليا ترفض طلبا أمريكيا لزيادة مساهمتها العسكرية ضد داعش
استراليا ترفض طلبا أمريكيا لزيادة مساهمتها العسكرية ضد داعشاستراليا ترفض طلبا أمريكيا لزيادة مساهمتها العسكرية ضد داعش

استراليا ترفض طلبا أمريكيا لزيادة مساهمتها العسكرية ضد داعش

سيدني- قالت استراليا اليوم الخميس إنها رفضت طلبا من الولايات المتحدة بزيادة مساهمتها العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق في أعقاب هجمات نوفمبر تشرين الثاني في باريس والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

واستراليا -الحليف القوي للولايات المتحدة في معركتها ضد المتشددين الإسلاميين في العراق وسوريا- من أكبر المساهمين في حملة القصف التي تقودها واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

لكن وزيرة الدفاع الاسترالية ماريز باين قالت إنه لا توجد خطط لزيادة هذا التعهد عن مستوياته الحالية في الوقت الراهن باستثناء إمكانية تقديم مساعدات إنسانية إضافية وذلك رغم الطلب المقدم من واشنطن.

وأضافت الوزيرة في بيان "استراليا درست الطلب المقدم من وزير الدفاع الأمريكي اش كارتر في ضوء المساهمات الكبيرة التي نقدمها بالفعل لتدريب قوات الأمن العراقية وللحملة الجوية."

وتابعت "أبلغت الحكومة الوزير كارتر بأن مساهماتنا الحالية سوف تستمر."

وساهمت استراليا في أواخر 2014 بمقاتلات طراز سوبر هورنت بالإضافة إلى طائرات دعم ومجموعة من أفراد قواتها الجوية قوامها 600 فرد وبجنود من القوات الخاصة في القوة التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق. ووسعت المهمة العام الماضي لتشمل سوريا.

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول واشنطن الأسبوع القادم لعقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما حيث من المقرر ان يتناول اللقاء عدة قضايا أهمها الأمن القومي في الشرق الأوسط ومناطق آسيا والمحيط الهادي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com