ميركل تعتزم سن ضوابط تسرّع في ترحيل اللاجئين
ميركل تعتزم سن ضوابط تسرّع في ترحيل اللاجئينميركل تعتزم سن ضوابط تسرّع في ترحيل اللاجئين

ميركل تعتزم سن ضوابط تسرّع في ترحيل اللاجئين

ماينس (ألمانيا)- أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تأييدها لإصدار لوائح قانونية عاجلة تتيح دراسة سرعة ترحيل المتقدمين بطلبات لجوء تم رفضها من قبل السلطات الألمانية.

وقالت ميركل مساء  الجمعة في بداية اجتماع هيئة إدارة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه بمدينة ماينس الألمانية إن قطاعا كبيرا من طلبات اللجوء لن تتم الموافقة عليه .

وواصلت ميركل القول: "ولكن مع ذلك فلم ننجح في الماضي في إعادة أصحاب الطلبات المرفوضة إلى مواطنهم مرة أخرى." وذكرت ميركل أن المواطنين الألمان "يتوقعون منا أن يتحقق في الواقع والممارسة ما نسميه دولة القانون التي تمثل إرادتنا السياسية".

وأكدت ميركل في تعليقها على الاعتداءات التي قام بها بعض الغوغاء على نساء بمدينة كولونيا ليلة رأس السنة: "أهم شيء هو أن نتحدث عن الحقائق التي حدثت بصورة صريحة وبلا تجميل مطلقا. فقد وقعت أشياء مذهلة في ذلك المكان، وعلينا أن نتصرف تجاهها." أضافت ميركل أنه يتعين دراسة ما إذا كانت القوانين الحالية كافية أم أنها تحتاج إلى تعديلات، مؤكدة بالقول: "أعتقد أن هناك مؤشرات لضرورة إدخال تعديلات قانونية".

وواصلت ميركل القول أن من الواجب إيجاد الظروف الملائمة "لتطبيق ما نصوغه في لغة القانون تطبيقا فعليا، وهنا تواجه ألمانيا واجبات كبيرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com