سقوط بلدة بن جواد شمال ليبيا في قبضة داعش
سقوط بلدة بن جواد شمال ليبيا في قبضة داعشسقوط بلدة بن جواد شمال ليبيا في قبضة داعش

سقوط بلدة بن جواد شمال ليبيا في قبضة داعش

سرت (ليبيا )-  أكد مصدر قبلي في بلدة بن جواد الواقعة شمال ليبيا مساء  الاثنين سيطرة تنظيم داعش على البلدة التي تبعد مسافة 40 كلم غرب بلدة راس لانوف النفطية.

وتبعد بلدة بن جواد ، الواقعة بين مدينتي بن نواف من الشرق وسرت من الغرب، عن ميناء السدرة النفطي مسافة 30 كلم، وهو يعتبر أقرب الموانئ النفطية إلى البلدة.

وأضاف المصدر لـ"بوابة الوسط" الاخبارية الليبية أن تنظيم "داعش" أحكم قبضته على المرافق العامة في البلدة واتخذها مقارًا تابعة للتنظيم، وبدأ يتحصن فيها من استهداف الطائرات الحربية.

وقال المصدر إن عناصر التنظيم أقامت نقاط استيقاف داخل البلدة لتفتيش المارة والسيارات على الهوية، مشيرًا إلى توقف الدراسة والحياة العامة في البلدة خوفًا من بطش عناصر "داعش".

كانت عناصر من تنظيم داعش قد شنت في وقت سابق اليوم الاثنين هجوما كبيرا للسيطرة على ميناء السدرة النفطي الليبي.

ويبعد الميناء نحو 180 كيلومتر عن معقل التنظيم مدينة سرت الساحلية.

وأكد مصدر عسكري أن القوات الجوية التابعة للجيش الوطني تتصدى للهجوم.

وقال علي الحاسي المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية إن اشتباكات تدور منذ ساعات الصباح الأولى بين الحرس وعناصر تنظيم داعش ، وأسفرت حتى الآن عن مقتل جنديين من الحرس إضافة إلى أكثر من عشرة من عناصر التنظيم.

تجدر الإشارة إلى أن القدرة التصديرية لميناء السدرة تتجاوز الـ300 ألف برميل يوميا ، إلا أن التصدير تراجع إلى نحو 65% نظرا لحالة الفوضى التي تعانيها البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com