logo
أخبار

البيشمركة تحفر خندقاً طويلاً لتأمين كركوك من "داعش" (صور)

البيشمركة تحفر خندقاً طويلاً لتأمين كركوك من "داعش" (صور)
04 يناير 2016، 10:18 ص

أعلنت قوات البيشمركة الكردية، اليوم الإثنين، عن حفر خندق على طول 100 كيلو متر من جنوب كركوك حتى غربها، لزيادة تأمين المدينة من هجمات تنظيم "داعش".

وقال نائب قائد "اللواء التاسع" بقوات البيشمركة، العقيد طارق أحمد، في تصريحات صحفية، إن قوات البيشمركة حفرت خندقاً على طول 100 كيلو متر من جنوب كركوك حتى غربها، لزيادة تأمين المدينة، وتم استكمال 65% من عملية الحفر، فضلاً عن بناء حصون بين كل 300 متر في الخندق".

وأوضح أن عرض الخندق يبلغ 2.5 متر، فيما يبلغ عمقه 3 أمتار، ومع كل تقدم تحفر قوات البيشمركة خنادق جديدة، وسيؤدي الخندق لإغلاق الطريق أمام السيارات، كما أنه يحمي جبهات البيشمركة من السيارات المفخخة لتنظيم داعش".

وأكد العقيد الكردي أن جبهات البيشمركة كانت غير متينة، لهذا عكفت القوات على بناء القواعد وتقوية تلك الجبهات، مشيراً إلى أن حفر البيشمركة الخنادق ومن ثم بناء القواعد وبعد ذلك تحصين الجبهات بزرع بعض الالغام والمتفجرات في محيط.

ويبعد مسلحو داعش نحو 40 كيلومتراً من مدينة كركوك، وفضلاً عن أن هذا الخندق رفع من معنويات البيشمركة، لصعوبة تجاوزه، فقد زاد من اطمئنان المواطنين، وتأكدهم أن وضع كركوك أصبح أكثر استقراراً.





logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC