logo
أخبار

خامنئي يحذر من التدخل الأمريكي في الانتخابات الإيرانية

خامنئي يحذر من التدخل الأمريكي في الانتخابات الإيرانية
04 يناير 2016، 9:45 ص

بين الفينة والأخرى يخرج المسؤولون الإيرانيون بتصريحات تحذر من أمريكا بعد الانفتاح الحاصل إثر الاتفاق النووي مع الدول الغربية، آخر هذه التحذيرات ما قاله اليوم الاثنين المرشد الإيراني علي خامنئي من أن أمريكا تنظر بجشع إلى الانتخابات القادمة لحمل إيران على التراجع عن أهدافها بعد التغيير..

وأضاف خامنئي خلال كلمة له أمام حشد من أئمة صلاة الجمعة في إيران "إن بلاده لن تسمح لواشنطن بالتأثير على الانتخابات الإيرانية القادمة"، ومن المقرر أن تجري إيران انتخابات مجلس خبراء القيادة والبرلمان في 26 فبراير القادم.

واتهم المرشد الإيراني الإدارة الأمريكية بالعمل على تقريب الشعب الإيراني إلى أهدافها، محذراً بعض الأطراف السياسية من السعي لما وصفه بـ"تشويه الانتخابات المقبلة".

وحذر خامنئي ممن وصفهم بـ"النمل الأبيض للتسلل إلى البرلمان ومجلس خبراء القيادة وباقي مؤسسات النظام"، داعياً مجلس صيانة الدستور إلى ضرورة التدقيق بسجل المرشحين وفرزها طبق للقوانين والشروط.

وتشهد الساحة السياسية الإيرانية حالة من الشد والجذب بين التيار الاصولي والإصلاحي مع قرب الانتخابات البرلمانية، حيث يسعى كل طرف إلى جذب كبار الشخصيات لصالحهم من أجل الاستحواذ على مقاعد البرلمان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC