المعارضة السورية تقتل قياديَين بالحرس الثوري الإيراني

المعارضة السورية تقتل قياديَين بالحرس الثوري الإيراني

المصدر: دمشق- شبكة إرم الإخبارية

قتلت المعارضة السورية المسلحة، عنصرين من قوات الحرس الثوري الإيراني خلال مواجهات جرت الأحد في أطراف مدينة حلب التي تشهد مواجهات عنيفة منذ عدة أشهر.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن ”عبد المهدي كاظمي من أهالي مدينة نجف آباد التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران، وقائد كتيبة الإمام الحسين التابعة للحرس الثوري لقي مصرعه الأحد في مواجهات مع المسلحين السوريين“، مشيرة إلى أن كاظمي طالب بكلية القانون في جامعة أصفهان تطوع للقتال في سوريا“.

وأضاف الإعلام الإيراني أن ”عبد الله قرباني قائد بالحرس الثوري برتبة عقيد قتل في مواجهات مع المعارضين السوريين في مدينة حلب”، مشيرة إلى أن ”قرباني من أهالي مدينة فسا التابعة لمحافظة شيراز جنوب إيران، تطوع للدفاع عن المراقد الشيعية في سوريا وتقديم الخبرات العسكرية للقوات السورية النظامية“.

وكانت إيران أعلنت السبت الماضي، عن مقتل ”إسماعيل كريمي، ومحمد رضا علي خاني، من قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا“، دون أن تذكر مكان مقتلهما.

وتسعى إيران إلى إرسال خبرائها ومقاتليها من أجل إطالة أمد نظام حليفها الرئيس السوري بشار الأسد الذي أصبح في الأشهر الأخيرة الماضية محاصرا في عدة مناطق إستراتيجية من بينها حلب وحماة واللاذقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com