انفجارات قرب قنصلية الهند بمزار شريف الأفغانية
انفجارات قرب قنصلية الهند بمزار شريف الأفغانيةانفجارات قرب قنصلية الهند بمزار شريف الأفغانية

انفجارات قرب قنصلية الهند بمزار شريف الأفغانية

مزار الشريف (افغانستان)- قال مسؤولون إن دوي إطلاق نار وانفجارات هزت المنطقة المحيطة بالقنصلية الهندية في مدينة مزار الشريف بشمال أفغانستان الليلة في الوقت الذي اشتبكت فيه قوات الأمن مع مسلحين حاولوا اقتحام المجمع.

وقال منير أحمد فرهاد المتحدث باسم حاكم إقليم بلخ الأفغاني إنه كان قد سُمعت أصوات انفجارين قويين وإطلاق نار في وقت سابق مع شن المسلحين هجوما من منزل قريب بعد حلول الظلام.

وأضاف إنه تم صدهم بعد محاولة لاقتحام القنصلية وقد احتموا بمنزل على الجانب الآخر من الشارع.

وقال "حاليا تشتبك قوات أمننا معهم."

وأصيب مدني واحد على الأقل. ولكن لم تتوافر على الفور أي تفاصيل عن سقوط أي ضحايا آخرين أو الأضرار أو عدد المهاجمين. كما لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها.

وقالت تغريدة من السفير الهندي على تويتر إن كل موظفي القنصلية بخير.

وقال شير جان دوراني المتحدث باسم الشرطة إن وحدات من القوات الخاصة أعدت عملية للقضاء على المهاجمين .

ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي لا تزال فيه قوات الأمن الهندية تحاول سحق هجوم على قاعدة جوية في باثانكوت قرب الحدود مع باكستان أسفر عن مقتل ما لا يقل عن سبعة عسكريين وإصابة 20 اخرين.

وعلى الرغم من محاولة المسلحين اقتحام القنصلية الهندية قال مسؤول هندي إنه ليس مؤكدا على الإطلاق أن القنصلية نفسها كانت الهدف.

وقال"التفاصيل قليلة جدا في الوقت الحالي."

وفي عام 2014 تعرضت القنصلية الهندية في مدينة هرات الواقعة في غرب أفغانستان لهجوم من قبل متمردين مدججين بالسلاح من بينهم مفجرون انتحاريون في واحدة من أخطر الهجمات على المراكز الدبلوماسية الهندية في أفغانستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com