السعوديون يشكرون الإمارات على مساعدتها في إجلاء الدبلوماسيين

السعوديون يشكرون الإمارات على مساعدتها في إجلاء الدبلوماسيين

المصدر: شبكة إرم الإخبارية– قحطان العبوش

دشن نشطاء سعوديون على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة، وسماً لشكر دولة الإمارات التي استقبلت أفراد البعثة الدبلوماسية السعودية القادمين من إيران بعد توتر العلاقة بين الرياض وطهران خلال اليومين الماضيين.

ووصل أفراد البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران وعوائلهم إلى دبي  في وقت متأخر من مساء الأحد، بعد تعرض مبنى السفارة السعودية ومبنى القنصلية في مدينة مشهد الإيرانية لهجوم من محتجين إيرانيين على إعدام الرياض لرجل الدين الشيعي السعودي الشيخ نمر النمر.

وقال نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أجل مؤتمره الصحفي الذي أعلن فيه مساء الأحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران، لضمان أمن أفراد البعثة الدبلوماسية السعودية ووصلوهم بأمان.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في استقبال أفراد البعثة الدبلوماسية في مطار دبي الذي أظهرت صور من داخل إحدى قاعاته أفراداً من الدبلوماسيين السعوديين برفقة نساء وأطفال.

ولقي الوسم “ #شكرا_لدولة_الإمارات“ على موقع ”تويتر“ تفاعلاً كبيراً من قبل المغردين السعوديين الذين قدموا الشكر لدولة الإمارات وحكومتها على مساعدتها في إجلاء الدبلوماسيين بعد أنباء عن محاولة إيران عرقلة وصولهم.

وكانت الإمارات قد استدعت سفير إيران لديها وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على “خلفية التدخل الإيراني في الشأن السيادي للسعودية، والاعتداء على مقار البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com