logo
أخبار

سوريا.. الوحدات الكردية تسيطر على قرية " كشتعار" في حلب

سوريا.. الوحدات الكردية تسيطر على قرية " كشتعار" في حلب
03 يناير 2016، 3:20 م

حلب- سيطرت "وحدات حماية الشعب" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي(الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)، على قرية " كشتعار" بمدينة أعزاز، شمال محافظة حلب بشمال سوريا، بعد معارك مع فصائل من المعارضة.

وقالت مصادر محلية، الأحد، إن وحدات حماية الشعب، شنت هجوما على قوات المعارضة التي تسيطر على "كشتعار"، مدعومة بغطاء جوي روسي، ما أسفر عن سيطرتها على القرية؛ بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

وأضافت أن المقاتلات الروسية، قصفت مواقع للمعارضة في محيط القرية، وشنت غارات أخرى استهدفت عدداً من القرى والبلدات الخاضعة لسيطرتها في شمال حلب.

تجدر الإشارة إلى أن التقارب الذي بدأ بين روسيا و"حزب الاتحاد الديمقراطي" في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تحول إلى تعاون وثيق في الحرب السورية، حيث تعتبر روسيا المعروفة بدعمها لنظام بشار الأسد "حزب الاتحاد الديمقراطي" المتعاون مع النظام، بأنه "حليف طبيعي".

وكسبت تلك العلاقات زخماً كبيراً مع زيارة أسماء بارزة في "الاتحاد الديمقراطي" للعاصمة الروسية في الأشهر الأخيرة، وإسقاط تركيا للمقاتلة الروسية التي انتهكت المجال الجوي لتركيا.

ولجأت منظمة "حزب الاتحاد الديمقراطي" إلى تهجير التركمان والعرب من المناطق الواقعة تحت سيطرتها وذلك من أجل إنشاء حزام شمال سوريا خاضع لسيطرتها، كما ضيقت على المؤسسات التعليمية للأقليات غير المسلمة، في وقت أدرجت فيه منظمة العفو الدولية تلك الممارسات والمضايقات في تقرير مفصل نشرته في 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويقدر عدد السكان القاطنين على الخط الواقع بين مدينتي "أعزاز"، و"جرابلس" (شمال حلب)، بـ 961 ألف شخص، يشكل العرب 78% منهم، والتركمان 15%، والأكراد 7%.

وكان حزب الاتحاد الديمقراطي، قد أعلن في كانون الثاني/يناير 2014، تشكيل كانتونات "كوباني" و"عفرين" و"الجزيرة" بشمال سوريا، كمناطق حكم ذاتي خاصة به، دون أن تحظى باعتراف من قبل أي دولة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC