بريطانيا تعين قائما بأعمالها في إيران

بريطانيا تعين قائما بأعمالها في إيران

المصدر:  طهران- شبكة إرم الإخبارية

عينت وزارة الخارجية البريطانية الأربعاء، سفيرها السابق في قطر، نيكولاس هوبتون، قائما بأعمال السفارة البريطانية في العاصمة الإيرانية طهران.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية، أن ”تعيين نيكولاس هوبتون سفير المملكة المتحدة في قطر قائما بأعمال السفارة في إيران، لحظة مهمة من أجل إعادة العلاقات مع طهران“، معربة عن أملها في ترتفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى السفراء“.

وقالت الخارجية البريطانية ”إن إعادة العلاقات بين طهران ولندن إلى سابق عهدها عبر تعيين سفيري البلدين سيكون عملا سعيدا“.

وكان نيكولاس هوبتون سفير للمملكة المتحدة في اليمن قبل أن يتم تعيينه سفيرا في قطر.

وكانت إيران عينت في 20 سبتمبر الماضي، ”محمد حسن حبيب إله زاده“ بمنصب القائم بأعمال السفارة الإيرانية في العاصمة البريطانية لندن.

وكان محمد حسن حبيب إله زاده شغل مناصب عدة في تمثيل السفارات الإيرانية في روسيا وسويسرا، بالإضافة إلى منصب إدارة العلاقات مع الدول الأوربية في وزارة الخارجية الإيرانية.

وفتحت بريطانيا 23 من آب/ أغسطس الماضي سفارتها في طهران بعد أربع سنوات على إغلاقها، وشارك في مراسم الافتتاح وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الذي زار طهران في زيارة رسمية التقى خلالها الرئيس حسن روحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف.

وأغلقت بريطانيا سفارتها في إيران في 2011 بعدما اقتحمها متظاهرون معارضون لتشديد العقوبات على بلادهم على خلفية البرنامج النووي الإيراني، وأغلقت في الوقت ذاته سفارة إيران في لندن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com