الليكود يستبدل عضو الكنيست المتحرش بآخر مثلي الجنس
الليكود يستبدل عضو الكنيست المتحرش بآخر مثلي الجنسالليكود يستبدل عضو الكنيست المتحرش بآخر مثلي الجنس

الليكود يستبدل عضو الكنيست المتحرش بآخر مثلي الجنس

أدى عضو الكنيست المثلي "أمير أوحانا" قسم الولاء، الاثنين، ليحل محل زميله في حزب الليكود "سليفان شالوم"، والذي أعلن اعتزال الحياة السياسية في الأيام الأخيرة، إثر اتهامه في وقائع تحرش جنسي، ليكون "أوحانا" بذلك أول عضو مثلي معلن عن ميوله الجنسية في حزب السلطة.

ووصل "أوحانا" إلى قاعة الكنيست برفقة شريك حياته، المدعو "ألون"، بينما حملا طفليهما اللذين أنجباهما في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر "استئجار رحم" إحدى السيدات.

وقال "أوحانا" في كلمته أمام جلسة الكنيست، التي شهدت مغادرة أعضاء الأحزاب الحريدية "شاس"، و"يهدوت هاتوراة"، أنه يتمسك بهويته اليهودية الإسرائيلية الشرقية، وبكونه مثليا وينتمي لليكود، معبرا عن توجهاته الرافضة لوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية، أو الإرهاب، وفي الوقت نفسه معارضته لحرق عائلة فلسطينية، في إشارة إلى عائلة "دوابشة"، مستنكرا عمليات الطعن التي ينفذها فلسطينيون سواء ضد المستوطنين أو الجنود، وكذلك التي نفذت بوساطة يهود متطرفين ضد فتاة مثلية في إحدى التظاهرات قبل بضعة أشهر.

وأشاد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بعضو الكنيست الجديد، وأشار في كلمته إلى سعادته البالغة بأن أصبح "أوحانا" ممثلا لليكود، معتبرا أنه يتحمل مسؤولية كبيرة للغاية، مشيرا إلى كونه "أبرز من ينوب عن مثليي الجنس في إسرائيل، وجاء انتخابه إبان الانتخابات التمهيدية الداخلية التي سبقت انتخابات الكنيست الأخيرة في مارس/ آذار الماضي، حيث صوت له آلاف من أعضاء الليكود".

وعلى نقيض العديد من المواقف الخلافية مع حزب السلطة، عبر "يتسحاق هيرتسوغ" من يقف على رأس كتلة "المعسكر الصهيوني" المعارضة، ورئيس حزب "العمل" عن ترحيبه بانضمام "أوحانا" إلى الائتلاف الحكومي، خلفا لوزير الداخلية المستقيل "سليفان شالوم"، داعيا إياه للتعبير عن المثليين في إسرائيل خير تعبير، والعمل على منحهم كامل الحقوق، معربا عن أمله بأن يحذو الائتلاف الحكومي حذوه.

وأعلن وزير الداخلية الإسرائيلي "سيلفان شالوم" استقالته من منصبه الأحد قبل الماضي، على خلفية اتهامه بـ"التحرش الجنسي"، مشيرا إلى أن سبب الاستقالة هو "الألم الذي تعرض له هو وأسرته"، نافيا جميع المزاعم حول وقائع التحرش.

وقالت وسائل إعلام أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية "يهودا واينشتاين"  كان قد عقد جلسة تشاورية مع ممثلي الشرطة، حيث أوعز إليهم بأخذ إفادات من جميع النساء اللواتي تحدثن لوسائل الإعلام، وزعمن أن الوزير تحرش بهن جنسيا.

وقبل إستقالة "شالوم"، قدم عضو الكنيست "ينون ماجال" الذي ينتمي لكتلة "البيت اليهودي"، استقالته مطلع الشهر الجاري، في أعقاب اتهامه في عدد من وقائع التحرش الجنسي، وأبلغ رئيس كتلة "البيت اليهودي"، وزير التعليم بحكومة الاحتلال "نفتالي بينيت"، عزمه الاستقالة، بعد اتهامه في وقائع تحرش جنسي عديدة، على الرغم من أنه ينكرها تماما، مؤكدا أنه على علم بأن الكثير من الأشخاص قد تضرروا من سلوكه في الفترة الأخيرة، وأنه يفضل الابتعاد عن الساحة حاليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com