موسكو تغلق الساحة الحمراء في ليلة رأس السنة
موسكو تغلق الساحة الحمراء في ليلة رأس السنةموسكو تغلق الساحة الحمراء في ليلة رأس السنة

موسكو تغلق الساحة الحمراء في ليلة رأس السنة

أعلنت سلطات مدينة موسكو  الاثنين أن الساحة الحمراء في موسكو، وهي مكان التجمع التقليدي للعام الجديد، سوف يتم إغلاقها لأول مرة هذا العام أمام الجمهور ليلة العام الجديد، في سياق المخاوف من حدوث  هجمات على العاصمة الروسية.

في تقريرها تقول لوبوان الفرنسية إن هذه الساحة تستضيف في العادة عشرات الآلاف من الروس والسياح الذين يحتفلون بالعام الجديد على صوت أجراس الكرملين المجاورة.

وحذر رئيس قسم الأمن في المدينة، إليكسي مايوروف، على موقع قاعة المدينة، يوم الاثنين، من أن الشرطة ستغلق كل مداخل الساحة. وأضاف "سوف تشرح الشرطة للجمهمور بأن الساحة الحمراء مغلقة بسبب الأحداث، وأن هناك العديد من الأماكن الأخرى لقضاء أوقات ممتعة".

وفسرت السلطات الروسية أن هذه الخطوة التي لم يسبق لها مثيل تأتي في إطار تنظيم حفل السنة الجديدة الذي ستبثه القناة الأولى العامة. وهو الحفل الذي لن يحضره سوى جمهور محدود، يتم اختياره مسبقا، وجزؤه الأكبر من السلطات المحلية.

وقال النائب السابق، ألكسندر كليوكين، في حديث إلى الإذاعة كوميرسانت "الأمر وكأنه إغلاق تايمز سكوير في نيويورك، أو إلزام الباريسيين بالحصول على ترخيص خاص للتقرب من برج إيفل".

الساحة الحمراء، تعد واحدة من الوجهات السياحية في روسيا، تحدها جدران الكرملين، المقر الرسمي الرئيسية للرئيس الروسي والمتاجر الشهيرة. وهي تأوي ضريح لينين.

وتقول التقارير إن هذا القرار غير المتوقع يأتي فيما شددت السلطات الإجراءات الأمنية في موسكو في أعقاب الهجمات التي أدت إلى تحطم الطائرة الروسية في مصر في أواخر أكتوبر (224 قتيلا) ومن بعدها هجمات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

روسيا تنفذ غارات جوية ضد جماعة الدولة الإسلامية في سوريا. وقال عمدة موسكو ، سيرغي سوبيانين مؤخرا: "ليس سرًا إن كانت موسكو اليوم هدفا رئيسيا للإرهابيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com