"إرم" تكشف كواليس دخول جنود أمريكيين قاعدة عسكرية في ليبيا
"إرم" تكشف كواليس دخول جنود أمريكيين قاعدة عسكرية في ليبيا"إرم" تكشف كواليس دخول جنود أمريكيين قاعدة عسكرية في ليبيا

"إرم" تكشف كواليس دخول جنود أمريكيين قاعدة عسكرية في ليبيا

كشف مصدر عسكري ليبي رفيع المستوى، كواليس دخول جنود أمريكيين إلى قاعدة عسكرية في ليبيا، وحقيقة تعرضهم لمحاولة الاحتجاز من قبل الكتيبة المكلفة بحماية القاعدة .

وقال مصدر عسكري مطلع بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في حديث خاص مع شبكة إرم الإخبارية، الجمعة، "إن  حوالي 20 من المدربين العسكريين الأمريكيين، وصلوا إلى قاعدة الوطية الجوية جنوب غرب ليبيا الأسبوع الماضي في عملية إنزال جوي، بناء على اتفاق مسبق مع القيادة العامة للجيش لتنفيذ اتفاقية تدريب عسكرية وقعت قبل 3 أعوام بين واشنطن وطرابلس، وكان الهدف منها تدريب الكتيبة (22) قوات خاصة بالجيش الوطني".

وأضاف المصدر، أن الفريق الأمريكي التابع لـ (المارينز) وصل وفق موعد حدد مع مسؤولي القاعدة العسكريين والضباط، وعند وصولهم في تمام الساعة السابعة صباحا يوم 14 ديسمبر الجاري، فوجئوا بمحاولة عناصر تابعة لكتيبة أبو بكر الصديق المكلفة بحماية القاعدة، القبض عليهم بدعوى عدم حصولهم على تصريح مسبق للدخول، وكادت الأمور أن تتطور بشكل خطير.

وأشار، إلى أنه وبعد اتصالات بين قيادتي الجيش الليبي والأمريكي، تقرر إصدار أوامر مشتركة بانسحاب الجنود الأمريكين والضباط المرافقين لهم، عن طريق سلاح الجو الأمريكي.

وهاجم مصدر مسؤول عناصر كتيبة أبوبكر الصديق التابعة للمجلس العسكري للزنتان، واتهمها بعدم الانصياع للأوامر العسكرية النظامية من قبل الجيش، مؤكدا أنه سيتم فتح تحقيق بخصوص الحادثة، مشيرا إلى أنها لن تمر دون معاقبة المسؤولين عنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com