حزب الله العراقي يتبنى قصف المعسكر التركي

حزب الله العراقي يتبنى قصف المعسكر التركي

المصدر: بغدادـ أحمد الساعدي

أكد مصدر في جهاز الاستخبارات التابع لكتائب حزب الله في العراق، قيام قواته بقصف المعسكر التركي في الموصل الأربعاء، مؤكدا أن الهجوم أسفر عن مقتل 8 جنود أتراك وإصابة 10 آخرين.

وكان مسؤولون أتراك قالوا عقب الهجوم، إن 4 جنود أتراك أصيبوا فقط وبجروح سطحية، بينما قتل 3 من قوات الحشد الوطني العراقي وأصيب 7 آخرون.

ونقلت قناة ”الاتجاه“ العراقية، التابعة لمليشيات كتائب حزب الله في العراق، عن المصدر الذي لم تفصح عن هويته، إن ”قواته تمكنت خلال الأيام الماضية من رصد تحركات القوات التركية في معسكر بعشيقة وقامت بقصفه بصواريخ متطورة“، مضيفا أن ”المعلومات المتوفرة تؤكد مقتل نحو 8 من القوات التركية وإصابة نحو عشرة آخرين“.

وأضاف المصدر إن ”المعسكر الذي تتواجد فيه القوات التركية تعرض إلى قصف بقذائف الهاون لمدة ساعتين ونصف الساعة سقطت خلالها عليه وحوله أكثر من 130 قذيفة“.

ويأتي الهجوم عقب دخول القوات التركية إلى بعشيقة القريبة من مدينة الموصل وسط احتجاج الحكومة العراقية على هذا التحرك حيث اعتبرته انتهاكا لسيادتها وطالبت أنقرة بسحب قواتها لكن الأخيرة رفضت ذلك.

وتعد كتائب حزب الله العراق من أهم الفصائل الشيعية المسلحة المنضوية في الحشد الشعبي وتعد من الجماعات المقربة من الحرس الثوري الإيراني ولها مقاتلون في سوريا.

 وكانت تقارير نقلت على لسان محافظ نينوى السابق والقائد العام لقوات الحشد الوطني، التي تتدرب في المعسكر الذي تتواجد فيه القوات التركية، أثيل النجيفي تأكيده في بيان أن تنظيم داعش قصف معسكر زليكان في بعشيقة، مشيرا إلى أن القوات التركية تتمركز في هذا المعسكر.

وجاء في بيان النجيفي أنه أثناء تواجده في المعسكر، بعد ظهر الأربعاء، تعرض المعسكر لقصف بقذائف الهاون لمدة ساعتين، مضيفا أن أكثر من 130 قذيفة سقطت على المعسكر، وأن القصف أسفر عن مقتل 3 أفراد من الحشد الوطني وجرح 3 آخرين.

وأشار إلى أن عددا من مسلحي داعش “الانتحاريين” حاولوا التسلل إلى المعسكر، غير أن قوات البشمركة تمكنت من قتلهم قبل وصولهم إليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com