حفتر لكوبلر: الجيش لن يكون حجر عثرة أمام تحقيق الوفاق الليبي

حفتر لكوبلر: الجيش لن يكون حجر عثرة أمام تحقيق الوفاق الليبي

المصدر: شبكة إرم الإخبارية– عبدالعزيز الروَّاف

قال القائد العام للجيش الليبي الفريق أول خليفة حفتر، ليل الأربعاء، خلال لقائه بالمبعوث الأممي لليبيا مارتن كوبلر بمقر القيادة العامة للجيش الليبي، إن الجيش الليبي لن يكون حجر عثرة في سبيل تحقيق الوفاق الليبي.

وعقد  حفتر مؤتمرا صحفيا مشتركا مع كوبلر، تحدث فيه الأخير عن مسألة الوفاق الليبي، وضرورة دعم الجيش، كما قال الفريق حفتر بأن كوبلر يسعى لحل العديد من المعضلات في الشأن الليبي ولاتزال هناك خطوات أخرى .

وأكد حفتر في المؤتمر الصحفي بأنه لم ولن يكن حجر عثرة في سبيل تحقيق وفاق ليبي، غير أنه أكد بأن الجيش ليس لديه وقت كما السياسيين.

ونقلت مصادر مقربة من  حفتر، قوله قبل انعقاد المؤتمر، أن دور الجيش يتمثل بحماية التراب الليبي، مؤكدا أن“هذه الأمانة حملنها وسنموت عليها حتى وإن حاصرتنا الأمم ولم تسمح لنا بشراء السلاح للذود عن الوطن، فليعلم العالم أن كل نساء ليبيا ستنجب أقوى سلاح على الأرض وهم الرجال و نحن كمؤسسة عسكرية نعمل تحت شرعية مجلس النواب “ .

يذكر أن لقاء مارتن كوبلر واللواء خليفه حفتر، جرى الأربعاء، بمقر القيادة العامة للجيش الليبي في المرج، والذي صرح في عقبه كوبلر بأن الأمم المتحدة ستدعم الجيش الليبي لكن بعد وجود حكومة موحدة حسب تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com