الأسد يؤكد تزويده أكراد سوريا بالسلاح

الأسد يؤكد تزويده أكراد سوريا بالسلاح

دمشق- أكد الرئيس السوري بشار الأسد، تزويده عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي  بالسلاح، وأنّ عناصر الحزب الكردي، حاربوا إلى جانب قوات النظام السوري في العديد من الجبهات ضدّ من وصفهم بـ ”الإرهابيين“.

وقال الأسد، في مقابلة أجراها معه مراسل صحيفة ”صانداي تایمز“ الإنجليزية،  الثلاثاء، ”إنّ غالبية عناصر التنظيم (حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي)، تلقّوا تدريبات لدى القوات السورية“، مشيرًا إلى وجود وثائق بحوزتهم، تثبت ذلك الدعم.

وبرر الأسد موقفه بقوله، ”قمنا بتدريب عناصر الاتحاد الديمقراطي الكردي، وقدّمنا لهم السلاح والعتاد، لأنهم أيضًا مواطنون سوريون، ويرغبون في محاربة المنظمات الإرهابية، ونقوم بذلك مع العديد من المجموعات الأخرى، لأننا لا نستطيع إرسال الجيش إلى كافة الأماكن في سوريا“.

وردًا على سؤال حول المرحلة القادمة واحتمال ترشحه لرئاسة الجمهورية في حال إجراء انتخابات مبكرة قبل انتهاء ولايته، أوضح الأسد، أن ”إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مسألة تتعلق بالمرحلة السياسية القادمة، وأنّ لديه الحق في الترشح على غرار كافة المواطنين السوريين“.

وأشاد رئيس النظام السوري، بالمواقف الروسية والإيرانية تجاه القضية السورية، مؤكدًا أنّ ”روسيا تلعب دورًا مهمًا في سوريا على الصعيدين العسكري والسياسي، وأنّ مصير الحكومة السورية لا يتعلق كليًّا بدعم هاتين الدولتين“.

وتابع الأسد قائلًا، ”وقوف روسيا إلى جانب الشعب والحكومة السورية، إضافة إلى الدعم الإيراني المطلق لنا، زاد من إصرار وعزيمة الدولة السورية على مواصلة الصراع مع المنظمات الإرهابية“.

وفي حال تمّ استدعائه من قِبل المملكة العربية السعودية لمناقشة مستقبل سوريا، قال الأسد ”لا شيء مستحيل في السياسة، فنحن لا نعارض إجراء لقاء مع السعوديين في حال أبدوا استعدادًا لتغيير سياساتهم تجاه سوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com