روسيا تطلب من مجلس الأمن مناقشة التحركات التركية في سوريا والعراق
روسيا تطلب من مجلس الأمن مناقشة التحركات التركية في سوريا والعراقروسيا تطلب من مجلس الأمن مناقشة التحركات التركية في سوريا والعراق

روسيا تطلب من مجلس الأمن مناقشة التحركات التركية في سوريا والعراق



الأمم المتحدة- قال دبلوماسيون يوم الإثنين إن روسيا طلبت من مجلس الأمن الدولي عقد مناقشات مغلقة حول تحركات عسكرية تركية في سوريا والعراق في أحدث علامة على زيادة التوترات بين موسكو وأنقرة.

ولم يصدر تعقيب فوري من البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة. لكن دبلوماسيين بالمجلس قالوا إنهم يتوقعون أن تتناول المناقشات الحادث الذي وقع في 24 نوفمبر تشرين الثاني وأسقطت فيه تركيا طائرة روسية بالقرب من الحدود السورية التركية. وتدهورت العلاقات بين روسيا وتركيا منذ ذلك الحادث.

وقال دبلوماسي "ليست لدينا تفاصيل لكن روسيا طلبت مناقشة مسألة التحركات التركية في العراق وسوريا." وردد دبلوماسيون آخرون في المجلس تعليقاته.

وسترأس الولايات المتحدة -رئيس مجلس الأمن للشهر الحالي- المناقشات.

وقال مسؤولون أتراك إن الطائرة الروسية التي أسقطتها تركيا انتهكت المجال الجوي التركي وتم تحذيرها مرارا. وتقول موسكو إن الطائرة كانت فوق سوريا حيث تقوم روسيا بحملة جوية لدعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية المستمرة منذ قرابة خمس سنوات.

وتقول روسيا إنها تستهدف متشددي الدولة الإسلامية الذين استولوا على مساحات كبيرة من سوريا والعراق. ويقول مسؤولون غربيون إن عددا قليلا جدا من الغارات الجوية الروسية تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية وإن معظمها تضرب جماعات المعارضة السورية التي يدعمها الغرب.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com