الحوثيون يقصفون مأرب بعد ساعات من زيارة بحاح

الحوثيون يقصفون مأرب بعد ساعات من زيارة بحاح

صنعاء – أُصيب 3 مدنيين في قصف بصورايخ ”الكاتيوشا“، شنه مسلحو الحوثي، اليوم الأحد، على مدينة مأرب، شرقي اليمن، بحسب ما أفاد به شهود عيان.

ووفق الشهود، فإن مسلحي الحوثي المتمركزون في جبلي ”هيلان“ و“المشجح“ غربي المحافظة، قصفوا بصواريخ ”الكاتيوشا“، لمدينة، ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين، بجروح، جراء سقوط صاروخين على حي ”السلام“، غربي المدينة.

وأضافوا في اتصالات مع الأناضول، أن صورايخ أخرى سقطت في مساحات فارغة بالقرب من مستشفى ”مأرب“ العام، دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

ويأتي هذا القصف بعد ساعات من زيارة قام بها نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، خالد بحاح، إلى المدينة، في وقت سابق اليوم.

وتعد هذه الزيارة، هي الأولى لمسؤول يمني رفيع المستوى، للمحافظة التي تم تحرير معظم مديرياتها، من الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، مطلع الشهر الماضي، فيما تدور معارك منذ أسابيع في صرواح بهدف تحريرها هي الأخرى.

في ذات الإطار، قُتل 11 مسلحاً، وأصيب عدد آخر من الحوثيين، اليوم الأحد، إثر غارات شنها طيران التحالف، وهجوم مسلح نفذته ”المقاومة الشعبية“، في محافظة ”إب“ وسط اليمن، بحسب المقاومة.

وقالت ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، في بيان لها، إن 10 من مسلحي الحوثي  قتلوا فيما أصيب آخرون، في عدة غارات شنها طيران التحالف على ثكنات وعربات لهم، في مديرية ”حزم العدي“ن، بمحافظة إب“.

وأشار البيان إلى أن القصف أدى إلى تدمير عتاد عسكري للحوثين في المواقع المستهدفة، وفي المديرية نفسها، استهدفت المقاومة، عربة تقل مسلحين حوثيين، ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة عدد آخر، وفق البيان نفسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com