أحد إرهابيي باتاكلان كان يقود سيارته ثملا قبل الهجوم بأسابيع

أحد إرهابيي باتاكلان كان يقود سيارته ثملا قبل الهجوم بأسابيع

المصدر: مدريد- شبكة إرم الإخبارية

قالت مصادر أمنية في إسبانيا أمس، إن الإرهابي عبد السلام صلاح المشارك بالهجوم على صالة باتاكلان بباريس الجمعة الماضية، مر قبل تنفيذ الهجوم ببضعة أسابيع بإحدى نقاط التفتيش في منطقة فيغيريس (شمال إسبانيا) حيث تم الحجز على سيارته لأنه كان يقودها وهو تحت تأثير الكحول.

ولد عبد السلام صلاح في بروكسل يوم 15 سبتمبر 1989. وتؤكد الشرطة الفرنسية بشكل قاطع أنه أحد الإرهابيين الذين شاركوا في الهجوم على قاعة باتاكلان في باريس، وبعد ذلك تمكن من الفرار.

وذكرت صحيفة ”بونت أفوي“ الكتالونية واسعة الانتشار، في تحقيق حول المسار الذي اتخذه عبد السلام قبل تنفيذ العملية إن أجهزة الاستخبارات الاسبانية تحقق حاليا لماذا كان صلاح في كاتالونيا، بعد أن تم توقيف سيارته من طرف الشرطة الكتالونية والعثور على نسبة كحول عالية في جسمه إثر الامتحان الروتيني الذي تقوم به الشرطة الاسبانية.

وكانت الشرطة الكتالونية مضطرة لشل حركة السيارة حتى يدفع الغرامة. وقد عاد عبد السلام صلاح بعد ذلك لدفع الغرامة وسحب سيارته.

ونفى وزير الداخلية الكتالوني، جوردي جين،  أمام التلفزة الرسمية الكتلونية TV3،  أن يكون قد تم توقيف عبد السلام صلاح في كتالونيا. كما أن الشرطة الكتالونية لا علم لها بهذا السائق، وغير موجود في قاعدة البيانات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com