إدانة دولية للهجوم على فندق باماكو

إدانة دولية للهجوم على فندق باماكو

عواصم- أدان الأمين العام للأمم المتحدة ”بان كي مون“، والولايات المتحدة، ومصر، والسعودية وقطر، والبحرين، الهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف فندق ”راديسون“ في العاصمة المالية باماكو، أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد غير معروف من المدنيين.

وأكد الأمين العام – في بيان أصدره، أمس، المتحدث الرسمي باسمه، ووصلت الأناضول نسخة منه- دعم الأمم المتحدة لحكومة مالي، وقال في هذا الشأن إن ”بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) علي أستعداد لمساعدة السلطات المالية في التعامل مع هذه الأزمة“.

وأدانت واشنطن، أمس، أيضا ذلك الحادث الذي وصفته بـ ”الهجمات الإرهابية“، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض ”نيد برايس“.

وذكر البيان ”تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات هجوم اليوم (أمس) الإرهابي على العديد من النزلاء الماليين والدوليين وموظفي فندق راديسون بلو في باماكو“.

وأضاف أن الولايات المتحدة تواصل ”التنسيق مع السفارة الأمريكية على الأرض (باماكو) لتحديد موقع جميع المواطنين الأمريكيين في مالي“.

إلى ذلك أدانت السلطات المصرية، مساء أمس، الهجوم الإرهابي نفسه، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، تلقت الأناضول نسخة منه.

وأعربت الوزارة المصرية، عن ”خالص التعازي لأسر الضحايا“، مؤكدة ”وقوف مصر حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب مالي في مواجهة الإرهاب الغاشم“.

كما أدانت السعودية وقطر والبحرين الهجوم ، بحسب بيانات منفصلة نشرتها وكالات الأنباء الرسمية للدول الثلاث.

وأعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن “ استنكار وإدانة المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي“، مؤكدا ”موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأينما وجد ومهما كانت الدوافع المؤدية إليه أو الجهات التي تقف خلفه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com