مجلس الأمن يعتمد مشروعا فرنسيا لمحاربة داعش

مجلس الأمن يعتمد مشروعا فرنسيا لمحاربة داعش

نيويورك- اعتمد بالإجماع مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الجمعة، قرارا فرنسيا، بخصوص مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي”، والذي تقدمت به على خلفية الهجمات التي شهدتها، باريس، في الـ13 من الشهر الجاري.

ويدعو القرار الفرنسي، “الدول الأعضاء إلى القيام بكل ما في وسعها، لمضاعفة وتنسيق جهودها لمنع وإيقاف الأعمال الإرهابية التي يرتكبها على وجه التحديد تنظيم داعش وجبهة النصرة وجميع الأفراد الآخرين والجماعات والمؤسسات والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة”.

كما يدعو القرار- الذي حمل رقم 2249- جميع الدول الأعضاء إلي ” تكثيف الجهود لوقف تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى العراق وسوريا ومنع وقمع تمويل الإرهاب، ومواصلة التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وأكد االقرار مجددا “وجوب محاسبة جميع الأشخاص المسؤولين عن ارتكاب أعمال إرهابية أو انتهاكات للقانون الإنساني الدولي أو انتهاكات أو تجاوزات لحقوق الإنسان”.

وشدد القرار أيضا علي ضرورة إسراع الدول الأعضاء بالمجلس (15 عضوا) من أجل “استكمال قائمة جزاءات لجنة 1267، حتى تعكس على نحو أفضل التهديد الذي يشكله تنظيم داعش”.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، سلسلة تفجيرات إرهابية راح ضحيتها 129 شخصا، وتبنّى تنظيم داعش تلك العمليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع