مقتل 4 إسرائيليين بينهم حاخام كبير في عمليتين فلسطينيتين

مقتل 4 إسرائيليين بينهم حاخام كبير في عمليتين فلسطينيتين

القدس المحتلة- قُتل أربعة إسرائيليين بينهم حاخام كبير، وأُصيب سبعة آخرون، في عمليتي طعن وإطلاق نار نفذها فلسطينيون في تل أبيب وجنوب الضفة الغربية، اليوم الخميس.

وقالت مصادر طبية وأمنية إسرائيلية، إن إسرائيليين قتلا وأُصيب آخر في عملية طعن جنوب تل أبيب، الخميس، فيما تمكن أشخاص كانوا بالقرب من موقع الحادث، من الإمساك بمنفذ العملية، الذي أصيب خلال شجار للسيطرة عليه”.

وأفادت مصادر إسرائيلية، بأن من بين قتلى عملية الطعن، حاخام يهودي كبير، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن المصاب هو نجل رئيس حزب المعارضة ورئيس حزب العمل، إسحق هرتسوغ، مشيرة إلى أن جراحه خطيرة.

وقالت القناة العبرية العاشرة، إن “قتيلا عملية الطعن، هما هارون إيسيب البالغ من العمر 32 عاماً، وهو من حولون، وروبن أفيرام من الرملة، وحسب التحقيقات تبين أن المنفذ عمل بشكل قانوني في إسرائيل داخل مطعم قريب من هجوم الطعن”.

من جانب آخر، قُتل مستوطنان وأصيب ستة آخرون بجروح، جراء إطلاق النار عليهم جنوب الضفة الغربية.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، إن “مستوطنين إثنين قتلا، وأصيب ستة من المستوطنين، حالة 2 منهما خطيرة، في عملية إطلاق نار ودهس قرب مستوطنة جوش عتصيون جنوب الضفة الغربية”.

وأضافت أن “فلسطينيين أطلقوا النار تجاه سيارتين إسرائيليتين، كانتا تمران من المكان”.

واستشهد شاب فلسطيني في العملية، كان من بين المارة، بحسب ما ذكرت القناة.

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إن “السيارة المنفذة للهجوم كان يستقلها ثلاثة فلسطينيين، تم تحييد أحدهم وعلى ما يبدو مصرعه بينما تم ضبط واعتقال الإثنين الآخرين”.

وتشهد الضفة الغربية والقدس، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع