مصر.. إطلاق سراح صلاح دياب ونجله
مصر.. إطلاق سراح صلاح دياب ونجلهمصر.. إطلاق سراح صلاح دياب ونجله

مصر.. إطلاق سراح صلاح دياب ونجله

القاهرة- أطلقت السلطات المصرية، مساء  الأربعاء، سراح رجل الأعمال ومؤسس صحيفة المصري اليوم (كبرى الصحف المصرية الخاصة) صلاح دياب ونجله توفيق، بعد إخلاء سبيلهما ودفع كفالة مالية على ذمة التحقيق في اتهامهما في قضية حيازة سلاح، وفقًا لمصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي ل إن "نيابة حوادث جنوب الجيزة (غرب القاهرة)، قررت إخلاء سبيل صلاح دياب، مالك صحيفة المصري اليوم بكفالة قدرها 50 ألف جنيه(نحو 6.5 الف دولار أمريكي)، كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة إخلاء سبيل نجله توفيق، العضو المنتدب لمؤسسة المصري اليوم، بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه(1500 دولار)، في اتهامها بحيازة سلاح بدون ترخيص، على ذمة التحقيقات"، وهو ما أكدته صحيفة المصري اليوم.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إلغاء محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق، طلب النائب العام التحفظ على أموال 14 من رجال الأعمال، على رأسهم رجل الأعمال صلاح دياب، وزوجته، ورجل الأعمال محمود الجمال والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته و10 آخرين وقررت التحفظ علي أموال شركة نيو جيزة فقط".

وأمس الثلاثاء، قضت محكمة مصرية، بتجديد حبس رجل الأعمال ومؤسس صحيفة "المصري اليوم" صلاح دياب 15 يوميًا، على خلفية اتهامه بحيازة سلاح غير مرخص.

وألقت السلطات الأمنية بمصر، صباح الأحد الماضي، القبض على دياب، بعد يومين من صدور قرار قضائي بحقه، بالتحفظ على أمواله وتوجيه تهم له بينها "العدوان على المال العام".

وقال مصدر أمني، وقتها، إن الجهات الأمنية ألقت القبض على دياب ونجله من الفيلا التي يقيمان فيها بأحد ضواحي الجيزة غربي العاصمة، على خليفة اتهامات في قضايا فساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com