مقتل وجرح العشرات بعد احتدام المعارك في بنغازي
مقتل وجرح العشرات بعد احتدام المعارك في بنغازيمقتل وجرح العشرات بعد احتدام المعارك في بنغازي

مقتل وجرح العشرات بعد احتدام المعارك في بنغازي

ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف قوات الجيش الليبي في معاركه ضد أخر معاقل الإرهاب ببنغازي إلى 16 قتيلا و 11 جريحا تم نقلهم لعدة مستشفيات بالمدينة.

وأوضح العقيد ميلود الزوي الناطق الرسمي لقوات الصاعقة الليبية في تصريح صحفي أن قوات الصاعقة فقدت اليوم القائد الميداني رئيس عرفاء وحدة إسماعيل محمد المهدوي، ورئيس عرفاء قيس الورفلي، بالإضافة إلى 12 جنديا ، وأشار الزوي إن معظم الجنود مصرعهم جراء الألغام الأرضية التي زرعها عناصر التنظيمات الإرهابية.

ووفقا للزوي فإن سرية من الهندسة العسكرية بدأت عمليات التمشيط وتنظيف معسكر الدفاع الجوي المعروف باسم  ( الدشم ) والذي تمت السيطرة عليه من قبل القوات المسلحة الليبية ظهر الثلاثاء.

يذكر أن القوات المسلحة الليبية سيطرت على معسكر الدفاع الجوي في سيدي فرج في بنغازي،  ويعد هذا المعسكر من أكبر نقاط تمركز الجماعات الإرهابية ومنه تنطلق أعمال القصف العشوائي على أغلب مدينة بنغازي، كما أن قوات الجيش الليبي تحاصر معسكرا أخر وهو معسكر 319 بعد معارك عنيفة في غرب بنغازي وهي أهم وآخر معاقل الإرهاب بالمدينة.

وأكد الحاسي أن قوات الجيش الليبي أحرزت تقدماً في منطقة سيدي فرج وسيطرت على عدد من المواقع فيها ووصلت إلى مصنع الإسمنت، مبيناً أن الطيران الحربي قام بـ 3 غارات اليوم على مواقع الجماعات الإرهابية.

وتحاصر القوات المسلحة الليبية معسكر 319 في بوعطني بعد أن فرضت سيطرة كاملة على منطقة بوعطني، وفقاً للحاسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com