نتنياهو يضع خطاً أحمر لبوتين في سوريا
نتنياهو يضع خطاً أحمر لبوتين في سوريانتنياهو يضع خطاً أحمر لبوتين في سوريا

نتنياهو يضع خطاً أحمر لبوتين في سوريا

قالت صحيفة جورزاليم بوست الإسرائيلية في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء الإسرائيلي قال إنه أبلغ الروس أثناء زيارته لموسكو في سبتمبر الماضي بأنه سيرد بقوة على أي محاولة للإيرانيين للاستيلاء على مناطق محاذية لإسرائيل أو متاخمة لمرتفعات الجولان، واستثنى من ذلك عمليات القوات الروسية.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو كان يتحدث في خطاب بمهرجان لمؤسسة ومعهد المحافظين الأمريكيين مساء الإثنين في متحف المدينة الوطني(واشنطن)، مؤكدا لهم أن الهدف الأول لحكومته حاليا هو تحديد الأخطار التي تهدد إسرائيل، ثم ترتيبها حسب الأولوية و القضاء عليها أو التخفيف من خطرها وعلى رأسها إيران التي تزرع وكلائها في نصفي الكرة الأرضية.

وقال نتنياهو: "إنني أراهن على تحالفنا وأعتبره محوريا لمستقبل عالمنا،إعطوا إسرائيل الأدوات لتدافع عن نفسها، إن ما تطلبه منكم إسرائيل يمثل قطرة ماء من بحر مقارنة بما تنفقه أمريكا على حروب العراق وأفغانستان".

وكشفت الصحيفة عن تقدم نتنياهو بطلب لأوباما لزيادة المساعدات الأمريكية من 3 مليارات دولار إلى خمسة مليارات سنويا ابتداءا من عام 2017 حتى عام2027.

ومن جانبها قالت مديرة المعهد دانيلا بيلتيكا :"إن الالتقاء في وجهات النظر بين المحافظين وسياسة نتنياهو لا تقتصر على شؤون العلاقات الخارجية بل في السياسة الاقتصادية أيضا".

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو أثار "عفويا" قضية الفلسطينيين حيث قال :"إن المشكلة التي تحول دون تنفيذ (حل الدولتين) ليست الإستيطان، إنما الرفض الدائم لقبول أي حدود لإسرائيل"، كما شكك نتنياهو في نوايا العرب للسلام حيث قال:"إنهم يحولون نتائج الصراع إلى أسبابه"، ووجه لهم سؤالا قال فيه:"هل تريدون أن تعقدوا الصفقة، هل ستعترفون في النهاية بالدولة اليهودية؟، إذا وافقتم سنعيش بسلام". وأضاف :"إنهم يرفضون أن يعطونا السلام الذي يطلبونه منا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com