البغدادي يصل إلى الموصل قادما من سوريا – إرم نيوز‬‎

البغدادي يصل إلى الموصل قادما من سوريا

البغدادي يصل إلى الموصل قادما من سوريا

بغداد- قالت قناة ”السومرية“ العراقية المقربة من الحكومة، الاثنين، إن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وصل إلى محافظة الموصل قادما من البو كمال السورية برفقة عدد من القياديين العرب والأجانب في التنظيم.

ويفرض تنظيم داعش سيطرته على محافظة الموصل منذ 10 من حزيران العام الماضي بعدما انهارات القوات العراقية أمام مقاتلي التنظيم إبان حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، الذي أتهم أيضا بسقوط الموصل وفق تقرير أصدرته لجنة مستقلة تابعة للبرلمان.

ونقلت القناة عن مصدر حكومي بالموصل قوله إن ”البغدادي ومجموعة من قادة تنظيم داعش العرب والأجانب وصلوا، مساء اليوم، إلى نينوى قادمين من البو كمال السورية وسط سرية تامة“، مبينا أن ”عملية وصوله لم تكن على شكل رتل كبير بل دخل إلى المحافظة عبر المنطقة الصحراوية التي يسيطر عليها التنظيم عبر الحدود العراقية السورية“.

وأضاف المصدر الذي لم تكشف القناة عن هويته، أن ”البغدادي دخل نينوى تحت سرية تامة ولم يعرف موقع تواجده في نينوى“، موضحاً أن ”البغدادي بات يخاف من التنقل بشكل علني لأن طيران التحالف الدولي يتابع تحركاته وقادة التنظيم، وهو نجا من عدة محاولات اغتيال من ضربات جوية استهدفت مقار التنظيم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com