"داعش" يجري تبادلا للأسرى مع "فجر ليبيا"
"داعش" يجري تبادلا للأسرى مع "فجر ليبيا""داعش" يجري تبادلا للأسرى مع "فجر ليبيا"

"داعش" يجري تبادلا للأسرى مع "فجر ليبيا"

سرت- قام تنظيم "داعش" في ليبيا، بإجراء عملية تبادل للأسرى مع ميليشيات "فجر ليبيا" في مدينة سرت شرق العاصمة طرابلس، يوم الأمس الأحد، وفقا لمصادر محلية من المدينة.

وبحسب مصادر محلية من مدينة سرت، أن عملية التبادل تضمنت إطلاق سراح 5 سائقين لنقل الوقود ينتمون لمصراتة، وتم أيضاً تسليم جثامين 3 من قوات المجلس العسكري في مصراتة؛ وفقا لموقع "الرصيفة" الإخبارية.

وقالت المصادر "إن السائقين الخمسة سلموا لقوات تابعة لمدينة مصراتة الواقعة في منتصف الطريق بين سرت مسقط العقيد الليبي الراحل معمر القذافي والعاصمة طرابلس".

واستولى مقاتلو داعش على الشاحنات التي كانت تحتوي ثلاثة منها على آلاف اللترات من الوقود بينما كانت تحمل الاثنتان المتبقيتان أنابيب غاز، تعود ملكيتها للسلطات.

وكان الضحايا تعرضوا للاختطاف مطلع الشهر الماضي بمنطقة أبو قرين الواقعة بالقرب من سرت.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات فجر ليبيا سلمت "داعش" في مدينة سرت، 10 من أسرى التنظيم المحتجزين لديها الذين كانوا فقدوا في المعارك التي جرت خلال الأيام الماضية بين داعش وكتيبة (166) الموالية لحكومة طرابلس.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مدينة سرت بالكامل، بعد تسليمها من قبل الميليشيات "فجر ليبيا" الى تنظيم داعش، قبل 5 أشهر، إثر اشتباكات عنيفة خلفت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com