أمريكا تناشد البحرين الإفراج عن زعيم المعارضة
أمريكا تناشد البحرين الإفراج عن زعيم المعارضةأمريكا تناشد البحرين الإفراج عن زعيم المعارضة

أمريكا تناشد البحرين الإفراج عن زعيم المعارضة

المنامة- ناشدت الخارجية الأمريكية، السلطات البحرينية، بضرورة الإفراج عن زعيم جمعية الوفاق الشيعية المعارضة علي سلمان، الذي قضت محكمة بحرينية 17 حزيران الماضي بسجنه أربع سنوات، بتهمة التحريض على الاضطرابات، مطالبا "البحرين بضرورة التقيد بالتزاماتها إزاء حماية حرية التعبير".

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، في مؤتمر صحفي، الجمعة: "نناشد حكومة البحرين إطلاق سراح الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق الإسلامية المعارضة"، معرباً عن قلق واشنطن من اعتقال علي سلمان ومحاكمته،" ونناشد حكومة البحرين احترام حرية الرأي والتعبير".

وأضاف كيربي، إن الولايات المتحدة ما تزال قلقة فيما يخص أوضاع حقوق الإنسان في البحرين وحرية التعبير وحرية التجمع، مضيفاً "لقد عبرنا عن ذلك أكثر من مرة وما زلنا قلقين".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى قرار السلطات البحرينية سحب الجنسية عن خمسة بحرينيين تم اتهامهم بالتخابر مع إيران، وأجاب كيربي عن ذلك بالقول "لم أطلع على مثل هذه التقارير بعد، ولا أريد التخمين في أمر لم أتأكد منه بعد".

وأضاف "قلنا باستمرار إن الأحزاب المعارضة التي تعبر بشكل سلمي عن انتقادات للحكومة تلعب دورا حيويا في الدول والمجتمعات التعددية".
وتظاهر آلاف المعارضين في البحرين، الجمعة، للتنديد باستمرار اعتقال علي سلمان، واعتقال العشرات ضمن حملة واسعة شنتها قوات النظام، بحسب بيان لجمعية الوفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com