مسؤول إيراني: الاتفاق النووي فُرض علينا
مسؤول إيراني: الاتفاق النووي فُرض علينامسؤول إيراني: الاتفاق النووي فُرض علينا

مسؤول إيراني: الاتفاق النووي فُرض علينا

اعتبر رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية السابق، فريدون عباس، أن الاتفاق النووي الذي توصلت إليه بلاده مع القوى العالمية الست في يوليو الماضي قد فرض على إيران، مشيراً إلى أن مهمات عديدة فرضت على إيران خلال الاتفاق النووي.

وقال فريدون؛ في كلمة له بجامعة الطلبة بمحافظة شيراز (جنوب إيران)، إن "خطة العمل المشترك (الاتفاق النووي)، وزعت مهاماً لجميع الأطراف، إلا أنها فرضت مهمات إضافية على إيران".

ولفت المسؤول الإيراني، إلى أن الفريق الإيراني المفاوض كان باستطاعته الحصول على مكاسب أفضل من المكاسب الحالية، وقال "إن فريق المفاوضات النووية، ربما كان بإمكانه إنجاز هذا العمل خلال مدة زمنية أطول ليحقق مكاسباً وشروطاً أفضل لهذا الاتفاق".

ورفض رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية السابق، إلقاء المشاكل التي تشهدها البلاد على حكومة الرئيس السابق محمود احمدي نجاد.

وفي سياق متصل، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أمس، إن بلاده ستفي بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي، في الوقت الذي يتم فيه رفع العقوبات عنها بحلول نهاية العام الحالي، وذلك بعد أيام من إعلان طهران أنها بدأت العمل في إزالة أجهزة الطرد المركزي المستخدَمة في تخصيب اليورانيوم في إطار الاتفاق التاريخي.

وقال صالحي، في تصريح صحافي بعد خطاب حول مستقبل إيران النووي في طوكيو، "سنُنجز كل ما يقوله الرئيس حسن روحاني"، وذلك بعد أن جدّد روحاني تأكيده الأسبوع الماضي، أن العقوبات سترفع عن بلاده في نهاية العام الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com