ليبيا.. مليشيات تقتحم مقر حكومة الإنقاذ بطرابلس وتختطف وزير التخطيط

ليبيا.. مليشيات تقتحم مقر حكومة الإنقاذ بطرابلس وتختطف وزير التخطيط

المصدر: إرم- من عبد العزيز الرواف

اقتحمت  مليشيات مسلحة مقر الحكومة غير المعترف بها دوليا في طرايلس، واختطفت وزير التخطيط أحمد القادر، كما اقتحمت فندقا يقيم به أعضاء المؤتمر الليبي المنتهية ولايته، احتجاجا على تصريحات رجحت التوصل إلى حل توافقي مع برلمان طبرق.

واندلعت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة،ليل الاثنين، بين ميليشيات مسلحة في محيط مقر حكومة الانقاذ الوطني غير المعترف بها دوليا وسط العاصمة طرابلس وذلك على خلفية اختطاف الوزير“.

وذكر مصدر مطلع إن الاشتباكات وقعت بين ميليشيا من مدينة زليتن التي ينحدر منها وزير التخطيط المختطف وميليشيا تسمى ”كتيبة ثوار طرابلس“، التي اختطفت الوزير.

وكانت إحدى الميليشيات المسلحة في طرابلس قد اعلنت أنها اعتقلت وزير التخطيط بعد أن اتهمته باستغلال اسمها لإرهاب الموظفين في الوزارة. وقالت ”كتيبة ثوار طرابلس“ في حساب لها على فيس بوك، أنها تحفظت على الوزير لاستعماله اسم كتيبه ثوار طرابلس والاستعانة بالمسلحين لإرهاب الوكلاء ومدراء الإدارات غير المتفقين معه في الرأي، بحسب وكالة بوابة افريقيا الاخبارية .

واتهمت الميليشيا المسلحة وزير التخطيط بتجاوز القانون، وإطلاق يده على مسترجعات الميزانية والتصرف فيها دون الرجوع للوائح والقوانين، وصرف تفويضات ماليه بالمخالفة قبل تسييل الميزانية، وهدر ملايين الدنانير من مخصصات الوزارة المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com