البيشمركة تصد هجمات انتحارية في سنجار
البيشمركة تصد هجمات انتحارية في سنجارالبيشمركة تصد هجمات انتحارية في سنجار

البيشمركة تصد هجمات انتحارية في سنجار

بغداد- صدت قوات البيشمركة هجوما انتحاريًا على مواقعها، في قضاء سنجار، غرب الموصل، الذي تواصل فيه قوات التحالف قصفها العنيف لمواقع "داعش"، تمهيدا لتحرير القضاء الذي يسيطر عليه التنظيم.

وقال داؤود جندي، القيادي في قوة حماية سنجار ، ان "قوات البيشمركة صدت هجوما انتحاريا الاثنين لتنظيم داعش على نقاط 70 (مراكز عسكرية تابعة للاتحاد الوطني الكردستاني) في قاطع حردان ضمن قضاء سنجار، غرب الموصل".

واوضح جندي ان "اربعة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة تسللوا الى مواقع للبيشمركة في قاطع حردان الا ان قواتنا اشتبكت معهم بالاسلحة حتى وصل الاشتباك الى حد القنابل اليدوية"، اشارة لقرب المسافات بين الطرفين.

وبيّن ان البيشمركة "تمكنت من قتل الانتحاريين الاربعة."

وعلى صعيد متصل قال قائد الحشد الشعبي من ابناء العشائر العربية(سني) الشيخ نزهان الصخر ان "مدنيين اثنين قتلا بانفجار عبوة ناسفة لدى دخولهم حقل الغام قرب قرية السلطان عبد الله في الساحل الايسر من ناحية القيارة ،جنوب الموصل، لدى محاولتهم التسلل والفرار من قبضة داعش باتجاه قضاء مخمور ،جنوب شرق الموصل"

وفي محافظة ديالى (شرق العراق) أفاد مصدر أمني من المحافظة بأن أربعة جنود قتلوا بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة مركز المحافظة.

وقال المصدر(طلب عدم الكشف عن اسمه) إن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، دورية عسكرية قرب طريق زراعي في محيط قرية الكبه (24كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن مقتل اربعة جنود في الحال"، مضيفا أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت جثث القتلى الى الطب العدلي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com