نائب أهوازي ينتقد إهانة العرب في التلفزيون الإيراني
نائب أهوازي ينتقد إهانة العرب في التلفزيون الإيرانينائب أهوازي ينتقد إهانة العرب في التلفزيون الإيراني

نائب أهوازي ينتقد إهانة العرب في التلفزيون الإيراني

وجه ممثل أهالي الفلاحية (شادكان)، التابعة لمحافظة الأهواز جنوب إيران في البرلمان عبد الله التميمي، انتقادات لاذعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية، بسبب الإساءة التي وجهت لأبناء الشعب العربي في إيران، الشهر الماضي عبر برنامج تلفزيوني.

وقال النائب عبد الله التميمي، في كلمة له خلال جلسة البرلمان الإيراني، "لماذا يسمح التلفزيون الرسمي بالإساءة إلى العرب في إيران، إذا صدر ذلك من أي حكومة عربية ضد شعبنا العربي في الأهواز فسوف ندين ذلك، يجب أن لا يساء لأبناء خوزستان العرب الأصليين".

ودعا النائب العربي، الجهات العليا في إيران، إلى "ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الإساءة لأبناء الشعب الاهوازي، نحن لسنا عربا فقط، بل العرب الأصليين". منتقدا عدم اهتمام الحكومة بأبناء محافظة الاهواز، وتوزيعها المناصب في المحافظة على أسس عرقية وقومية.

وكان التلفزيون الإيراني بث في 18 سبتمبر الماضي، مسرحية لإهانة العرب، بعدما قام الممثل الكوميدي الإيراني أكبر عبدي بدور رجل سعودي، بعد حادثة منى التي راح ضحيتها المئات من الحجاج الإيرانيين نتيجة التدافع.

وتشير تقارير دولية، إلى أن إيران تتبع سياسات التمييز ضد السكان العرب، وحظرت عليهم تعلم اللغة العربية، ويعانون كذلك من صعوبة في التوظيف، كما جلبت آلاف المزارعين من السكان الإيرانيين إلى الإقليم، منذ 1928، وينتج إقليم الأحواز 70% من النفط الإيراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com