الظواهري يحث الجماعات الجهادية بسوريا على الوحدة
الظواهري يحث الجماعات الجهادية بسوريا على الوحدةالظواهري يحث الجماعات الجهادية بسوريا على الوحدة

الظواهري يحث الجماعات الجهادية بسوريا على الوحدة

دمشق- دعا أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة  الأحد، الجماعات الجهادية إلى الوحدة والوقوف صفا واحدا لمواجهة "العدوان الأمريكي الروسي" على سوريا والعراق في أحدث تسجيل يقترح وحدة اكبر بين القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي بث على شبكة الانترنت "إن الأمريكان والروس والإيرانيين والعلويين وحزب الله ينسقون حربهم ضدنا فهل عجزنا أن نوقف القتال بيننا حتى نوجه جهدنا كله ضدهم؟."

ولم يتضح متى تم تسجيل الشريط ولكن الإشارة إلى الضربات الجوية الروسية على سوريا توحي بأنه تم تسجيله بعد أن قامت روسيا وهي حليف للرئيس السوري بشار الأسد بشن هجمات على جماعات معارضة وتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا في الثلاثين من سبتمبر أيلول الماضي.

وفي تسجيل صدر في سبتمبر رفض الظواهري الاعتراف بشرعية تنظيم الدولة الإسلامية وزعيمها أبو بكر البغدادي غير أنه قال إنه لو كان في العراق أو سوريا لتعاون معهما ضد التحالف الذي يقوده الغرب.

وأضاف الظواهري "إخواني المجاهدين في كل مكان وفي كل المجموعات يا أهل الجهاد من كل فئات المجاهدين اننا نواجه اليوم عدوانا أمريكيا أوروبيا روسيا رافضيا نصيريا.. فعلينا ان نقف صفا واحدا من تركستان الشرقية حتى مغرب الإسلام في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره."

وأعلنت جماعة إسلامية متشددة في مصر مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية وتسمي نفسها ولاية سيناء في بيان أنها أسقطت طائرة روسية يوم السبت ردا على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com