فريق فرنسي يشارك بتحقيقات حادث الطائرة الروسية
فريق فرنسي يشارك بتحقيقات حادث الطائرة الروسيةفريق فرنسي يشارك بتحقيقات حادث الطائرة الروسية

فريق فرنسي يشارك بتحقيقات حادث الطائرة الروسية

القاهرة- يصل اليوم الأحد فريق فرنسي، للمشاركة في التحقيقات المتعلقة بالطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت في شبه جزيرة سيناء المصرية، أمس السبت، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية المصرية"أ ش أ"

وأعلن مكتب التحقيقات والتحليلات الفرنسي لسلامة الطيران المدني، عن أنه سيوفد، اليوم الأحد، إلى مصر اثنين من محققيه وستة مستشارين بشركة "إيرباص" لتصنيع الطائرات (مقرها فرنسا)، للمشاركة في التحقيقات الجارية حول حادث سقوط الطائرة الروسية .

وكان رئيس الوزراء المصري "شريف إسماعيل"، قد قال في مؤتمر صحفي، مساء أمس، بهيئة الاستثمار الحكومية (شرقي القاهرة)، إن "الأجهزة المصرية انتشلت 129 جثمانًا لضحايا الحادث، وتم نقلهم عبر مطار كبريت العسكري (شمال شرق) لمشرحة زينهم (ثلاجة حفظ الموتى وسط القاهرة)".

وأشار إلى أنه "تم انتشال صندوق الطائرة " والذي يحتوي على كافة الاتصالات اللاسلكية بين الطائرة وأبراج المراقبة ومحادثات قائد الطائرة ومساعديه وأداء الطائرة وخط سيرها وظروف الرحلة، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى سقوطها.

ونفى "اسماعيل" في المؤتمر الصحفي، وجود "شواهد غير فنية وراء الحادث"، في وقت تتداول فيه صحفات منسوبة لتنظيم "ولاية سيناء" الذي يتبع "داعش"، خبر تبنّي التنظيم إسقاط الطائرة.

وبحسب بيان مجلس الوزراء المصري، قام الفريق الطبي بترقيم جثامين ضحايا الحادث (لم يحددها ) التي تم العثور عليها في موقع سقوط الطائرة، للبدء في أخذ العينات اللازمة، وكافة الإجراءات لتيسير التعرف على الجثث، مشيرا إلى أنه "من واقع الكشوف الرسمية فقد كان على متن الطائرة 214 راكبًا من روسيا و3 من أوكرانيا، وبين الركاب 138 سيدة و62 رجلا و17 طفلا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com