الحوثيون يفرجون عن قيادي بحزب الإصلاح اليمني
الحوثيون يفرجون عن قيادي بحزب الإصلاح اليمنيالحوثيون يفرجون عن قيادي بحزب الإصلاح اليمني

الحوثيون يفرجون عن قيادي بحزب الإصلاح اليمني

صنعاء- قال التجمع اليمني للإصلاح (جناح جماعة الإخوان المسلمين) باليمن، إن "مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح أطلقت سراح الدكتور عبدالجليل سعيد رئيس دائرة التخطيط بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، مساء اليوم (أمس) بعد خمسة أشهر من اختطافه."

وأوضح موقع الحزب الإلكتروني "الصحوة نت" أن "سعيد" اختطفته مليشيا الحوثي والرئيس المعزول، في مدينة إب وسط البلاد في 15 أيار/مايو الماضي بنقطة عسكرية في منطقة "السحول" أثناء توجهه مع أهله إلى صنعاء.

وذكر البيان المنشور على الموقع أن مليشيات الحوثي اقتادت "سعيد" إلى مدينة إب، ثم نقلته عقب ذلك إلى سجن الأمن السياسي تاركة أهله في السيارة مع وعد بعودته بعد اكتمال التحقيق.

وأشار الحزب إلى أن "سعيد قضى 170 يوما متنقلا بين سجون إب وصنعاء، وأحاطته مليشيا الحوثي بطوق من السرية والكتمان، وأنه ظل معتقلا، رغم كل المناشدات بإطلاق سراحه، نظرا لحالته الصحية الحرجة، بالإضافة إلى مقتل ولده في قصف لمليشيا الحوثي بتعز، وزواج إحدى بناته، وهو خلف القضبان".

وما يزال العشرات من قيادات حزب الإصلاح والصحفيين والسياسيين ومئات الناشطين داخل سجون الحوثي منذ أكثر من نصف عام حسب تقاريرلمنظمات حقوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com