العراق.. مقتل قيادي بـ"مجاهدي خلق" في هجوم صاروخي (صور وفيديو)
العراق.. مقتل قيادي بـ"مجاهدي خلق" في هجوم صاروخي (صور وفيديو)العراق.. مقتل قيادي بـ"مجاهدي خلق" في هجوم صاروخي (صور وفيديو)

العراق.. مقتل قيادي بـ"مجاهدي خلق" في هجوم صاروخي (صور وفيديو)

كشفت مصادر عراقية أن قيادياً في منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، قُتل في قصف صاروخي استهدف معسكر المنظمة قرب مطار بغداد.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن "20 شخصاً قتلوا في الهجوم الذي استهدف معسكر ليبرتي، بينهم القيادي في المنظمة، حسين إبريشمجي، شقيق مهدي أبريشمجي، القيادي المقرب من زعيمة منظمة خلق مريم رجوي".

ونقل موقع منظمة "مجاهدي خلق" عن أحد أعضائها، قوله إن "القصف ألحق دماراً بمنشآت المعسكر، الذي تحتجز فيه الحكومة العراقية عناصر المنظمة تمهيداً لترحيلهم إلى خارج العراق".

وأكد أغوبي أن "السلطات الأمنية العراقية أقدمت عقب الهجوم على قطع الكهرباء والإنترنت عن المعسكر للتعتيم على عملية القصف الصاروخي".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، حتى الآن.

وتضم "مجاهدي خلق" ناشطين إيرانيين مناهضين للنظام الإيراني، توجهوا إلى العراق عقب "ثورة الخميني"، حيث تمركزوا في "معسكر أشرف" بدعم من الرئيس الراحل صدام حسين.

وبعد الإطاحة بصدام حسين عام 2003، عمدت السلطات العراقية وميليشيات تابعة لأحزاب متحالفة مع طهران، إلى التضييق على ناشطي المنظمة في "معسكر أشرف" الواقع شمال بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com